الاثنين، 24 ديسمبر 2012

للتخلص من الدهون اضافة الفجل و بذور"قرع العسل والشيا"



قدم الدكتور محمد اوز- طبيب القلب و خبير التغذية الامريكي- عدة نصائح جديدة ببرنامجة حول كيفية المحافظة علي الرشاقة دون اللجوء لاستخدام الادوية او الحرمان من الاطعمة و انما بالاكتفاء باضافة بعض المكونات الي الاطعمة اليومية للمساعدة علي حرق الدهون .
واول هذة المكونات كانت بذور قرع العسل حيث اكد اوز انها تحتوي علي نسبة عالية من الاحماض الدهنية والاوميجا 3 والتي اثبت علميا قدرتها علي تقليل قدرة الجسم علي تخزين الدهون .
كما تحتوي بذور قرع العسل علي نسبة عالية من البروتين والماجنيسيوم والتي تساعد في تقليل الشهية كما انها تزيد من قوة عضلات الجسم .
وينصح دكتور اوز بتناول كوب من هذة البذور اسبوعيا اما من خلال تحميصة او بنثرة علي الاطعمة .
اما ثاني هذة الاطعمة فكان نبات الدايكون وهو احد انواع نبات الفجل ويعد مصدرا ممتازا للالياف وفيتامين س والفوسفور و البوتاسيوم.
ويعد الدايكون عنصرا اساسيا في المطبخ الاسيوي ويحتوي علي انزيمات طبيعية تساهم في هضم الدهون الكربوهيدرات .
ويمكن استخدام هذا النبات اما بتقشيرة و اضافتة للسلطات او حتي هرسة واضافتة للشوربة كما يمكن استخدامة في جميع الاطباق التي يستخدم فيها الفجل البلدي .
اخر هذة المكونات كانت حبوب نبات الشيا و التي تتواجد لدي العطاريبن حيث يوجد بها نسبة عالية من الالياف الذائبة والتي تسهم في اعطاء احساس بالشبع كما انها تساهم في خفض نسبة الكولسترول و تمنع امتصاص الدهون بالجسم .
واقترح دكتور اوز تناول هذة البذور في شكل مشروب مقوي يضاف الية شريحة من الليمون وبضع نقاط من نبات الصبار الامريكي علي كوب من الماء المقطر.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق