الجمعة، 28 ديسمبر 2012

مسعد يشهد توقيع العقد الاستشارى المعمارى لتصميم الجامعة المصرية اليابانية



شهد الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى توقيع العقد الاستشارى المعمارى اليابانى "آراتا أيسوزاكى" الفائز بالمسابقة المعمارية الدولية لتصميم الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E.JUST) والذى يمهد للإمداد بالتصميمات المعمارية لموقع الجامعة الدائم بمدينة برج العرب الجديدة، وذلك بناء على موافقة مجلس الوزراء فى اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس المجلس على توقيع هذا العقد مع الاستشارى اليابانى.
ويتضمن العقد تصميم الموقع العام والمبانى المختلفة للمراحل الأربع الخاصة بإنشاء مقر الجامعة ببرج العرب الجديدة على مساحة 200 فدان ومن المقرر أن ينتهى المكتب الاستشارى من إعداد المستندات المطلوبة خلال مدة 6 أشهر من تاريخ التوقيع بحيث يتم البدء فى العمل بموقع الجامعة فى أقرب وقت ممكن، على أن تنتهى المرحلة الأولى من التنفيذ خلال سنتين من بدء العمل.
وقع العقد عن الجانب المصرى الدكتورأحمد خيرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وعن الشركة المنفذة للمشروع السيد هيروشى أوكى مدير مكتب إيسوزاكى وآوكى المعمارى.
جدير بالذكر أن المكتب الاستشارى اليابانى الفائز - بالمركز الأول فى المسابقة المعمارية التى أقيمت عام 2009 على مستوى 75 مكتب معمارى فى مصر واليابان- يعتبر المعمارى الأول باليابان والثالث على مستوى العالم فى تصنيف جمعية المعماريين الدولية فى باريس.
ويتميز التصميم بأنه يمثل قمة التطور والبساطة ويجمع كل المقومات الضرورية للمعامل والمراكز البحثية والكليات ومركز مؤتمرات الجامعة والمدينة السكنية للطلاب والطالبات ومعرض تشارك فيه كبرى الشركات اليابانية بمنتجاتها ومشروعاتها البحثية ليشارك فيها الشباب المصرى والعربى والأفريقى من الباحثين توطيداً للعلاقات العلمية والبحثية مع اليابان.
شهد توقيع العقد السيد/ أوكودوا .ا. آن السفير اليابانى بالقاهرة، وممثلين عن هيئة الجايكا اليابانية، والجامعة المصرية اليابانية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق