السبت، 29 ديسمبر 2012

الولادة بالمستشفيات الخاصة خارج متناول الطبقات المتوسطة




أظهرت دراسة طبية حديثة أن اختيارالعائلات البريطانية متوسطة الدخل لخيارالولادة بالمستشفيات الخاصة اصبح خارج متناول ايديهم بسبب الارتفاع الحاد فى أقساط التأمين المرتفعة الخاصة بالأطباء حيث اضطر أطباء التوليد إلى مضاعفة الرسوم في السنوات الثلاث الماضية, فى حين انه فى بعض الحالات وصلت التكلفة الإجمالية للولادة الخاصة ما يفوق 10 الاف جنيه استرليني.
واشارت جمعية حماية الكوادر الطبية التى تقدم تعويضات للأطباء الى ان الولادة الخاصة فى القريب العاجل لن تكون فى متناول الاسرمتوسطة الدخل بسبب ارتفاع أقساط الاطباء, حيث يترك العديد من المتخصصين فى طب الولادة هذا المجال, في حين أن آخرين يفكرون بالعيش في الخارج.
ولفت الباحثون الى ان زيادة إرتفاع الاقساط بسرعة رهيبة يرجع الى إتجاه القضاة لمنح تعويضات أكبر نتيجة الإهمال الذى يرتكبه بعض الاطباء والذى يصل فى بعض الاحيان الى 10 ملايين جنيه استرليني, ولكن الاطباء والاستشاريين المتخصصين ذوى الخبرة أكدوا أنه يتم معاقبتهم بصورة غيرعادلة فى حين أن أغلب الاخطاء ناتجة عن أطباء جدد.
وجدير بالذكر ان هذا التحذيرفى الوقت الذى يلجأ فيه العديد من الاباء الى التفكير فى خوض ولادة خاصة فى ظل الضغط الرهيب الذى يواجه المستشفيات الحكومية التابعة لخدمات الصحة الوطنية

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق