الخميس، 27 ديسمبر 2012

غرفة القاهرة: مبادرة لتمويل الصيدليات بالتعاون مع أحد البنوك



أطلقت شعبة أصحاب الصيدليات بالغرفة التجارية بالقاهرة الخميس مبادرة لتمويل الصيدليات وذلك بالتعاون مع أحد البنوك على أن يتم سداده خلال فتره تبدأ من سنه إلى 3 سنوات.

وقال الدكتور عادل عبدالمقصود رئيس الشعبة إن المبادرة تأتي بمناسبة احتفال الشعبة بمرور عام على إحياء نشاطها الذي توقف فترة طويلة بعد إنشاءها عام 1982 ومرور 30 عاما على صدور القرار الوزاري رقم 29 لسنة 1982 بإنشاءها.

وأضاف عبدالمقصود أن ذلك يأتي في إطار جهود الشعبة لرفع المعاناة الاقتصادية عن كاهل أصحاب الصيدليات وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي تعانى منها الدولة وزيادة أعباء الصيدليات نتيجة ارتفاع أسعار الخدمات كالكهرباء وأجور العمالة.

وأوضح أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمطالبة شركات القطاع العام بالرجوع عن قرارها بإلغاء خصم تعجيل الدفع وهو 3 % الممنوح لبعض المستحضرات منذ 30 سنه لصالح الصيدليات مشيرا إلى أنه إذا لم تكن هناك استجابة سيتم عقد اجتماع عاجل لشعب أصحاب الصيدليات بكافة الغرف التجارية بالمحافظات لاتجاذ إجراءات تصعيدية حتى تعود الحقوق المكتسبة إليها.

وأشار إلى أن الإجراءات الودية مازالت جارية مع إحدى الشركات العالمية العاملة في مصر والتي يقوم مكتبها العلمي بالمخالفة للقانون ببيع الأدوية مباشرة للمرضى أو من خلال عيادات الأطباء مما يعد إهدارا لحقوق الصيادلة.

وأكد أنه سيتم وضع عقد نموذجي لتعامل الصيدليات مع شركات الرعاية الصحية وسيتم محاسبة أية صيدلية تخالف بنود هذا الاتفاق وذلك حفاظا على حقوق الصيدليات الملتزمة.

وأوضح أنه سيتم خلال الشهر الحالي وضع رؤية مستقبلية للعمل خلال عام 2013 ستعرضها المجلس في اجتماعه القادم ويناقشه الأعضاء وسيتم خلال هذا الاجتماع أيضا تشكيل جديد لجان وتعيين منسق عام لها لتفعيل الأداء.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق