الخميس، 13 ديسمبر 2012

دراسة: القهوة تقي من مخاطرالوفاة بسرطان الفم



كشفت دارسة طبية النقاب عن أن الانتظام فى تناول القهوة بصورة يومية بمعدل أربعة أقداح يوميا يقلل من فرص الوفاة من جراءالاصابة بسرطان الفم.
فقد أظهرت "الجمعيةالامريكية للسرطان" فى أحدث تقاريرها عن أن الاشخاص الذين يتناولون أكثر من أربعة أقدح من القهوة يوميا يخفضون بصورة ملموسة فرص وفاتهم من جراء الاصابة بسرطان الفم.
كما وجدالباحثون أن معتادى تناول القهوة كانواأقل تعرضا بمعدل النصف لمخاطرالوفاة متأثرين بإصابتهم بسرطان الفم والبلعوم بالمقارنة بالاشخاص الذين لا يتناولون القهوة أو بمعدلات أقل بين الحين والاخر.
وجدير بالذكر أن "القهوة" تعد واحدة من أهم وأكثرالمشروبات استهلاكا على نطاق واسع فى العالم حيث تحتوى على مجموعات متنوعة من مضادات الاكسدة و"البوليفينول"الهامة وغيرها من المركبات البيولوجية النشطة التى تساعد فى الحماية ضدالاصابة بالاوام السرطانية وتكاثرها.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تشدد فيه الابحاث على أن سرطان الفم والبلعوم يعد من أكثر أنواع السرطانات شيوعا فى العالم فى الوقت الذى يثبت فيه العلم الحديث بالادلة المادية على الخواص الوقائية التى تتمتع بهاالقهوة ومادة "الكافيين" لمنع تطور سرطان الفم والبلعوم.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق