السبت، 29 ديسمبر 2012

وقفة صامتة لخبراء المعلومات لإهدار 43 مليون دولار بصفقة برمجيات




دعت مؤسسة "أضف" وخبراء تقنيين للمعلومات وخبراء صناعة برمجيات إلى تنظيم وقفة صامتة الأحد أمام مجلس الوزراء .
وتأتي الوقفة المقرر تنظيمها في تمام الساعة الحادية عشر صباحا إعتراضا على قرار مجلس الوزراء التعاقد مع شركة ميكروسوفت لشراء تراخيص برمجيات الحواسيب المكتبية والخواديم المستخدمة في الحكومة بتكلفة 43 مليونا و762 ألفا و321 دولارا أمريكيا.
وذكر بيان أصدرته المؤسسة والخبراء أن الصفقة تعد إهدارا للمال العام وموارد الدولة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد حيث أن الحكومة يمكنها تقليص هذه النفقات إلى أقل من 20% من ذلك المبلغ فى حالة لجؤها للبرمجيات الحرة مفتوحة المصدر.

وأكد مصدروا البيان أن مصر لديها كفاءات قادرة على تنفيذ المتطلبات الحكومية مع تقليل التكلفة لأدنى قدر ممكن مع إطالة أعمار الأجهزة والعتاد وعمرها التشغيلي, وإمكانية توجيه الأموال المتبقية بعد ذلك إلى تدريب الموظفين الحكوميين لزيادة مهاراتهم.
يذكر أن مؤسسة التعبير الرقمي العربي"أضف" واحدة من المؤسسات المهتمة بتقنية المعلوماتية مفتوحة المصدر ونشر استخدامها بين الأفراد والمؤسسات في المجتمع كما أن مصر بها مجتمع نشيط ونام من الخبراء والعاملين في قطاع المعلوماتية المقتنعين بأفضلية البرمجيات مفتوحة المصدر للمجتمع المصري وهم يعقدون فعاليات جماهيرية ويصدرون نشرات للتعريف بها.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق