الخميس، 20 ديسمبر 2012

الشعوربالألم عند الاصطدام بالمطبات الصناعية دليل الاصابة بالزائدة الدودية




حذرمجموعة من الأطباء من خلال دراسة طبية حديثة من خطورة الشعوربالألم عند الارتطام بالمطبات الصناعية وقت القيادة بسرعة لافتين الى ان ذلك له دلالة على الاصابة بالتهاب الزائدة الدودية.
وأشارالباحثون إلى أن عند شعور الانسان بألم شديد عندما تقفز السيارة خلال المرور بمطب صناعى فذلك يشير الى ااصابة سائق السيارة بالزائدة الدودية .
ووجد الأطباء أن 97 % من الأشخاص الذين تم تشخيص حالتهم بالتهاب الزائدة الدودية في وقت لاحق اشتكوا من الالم قد زاد للأسوأ عند قفزالسيارة فى الطريق لإرتطامها بالمطبات الصناعية للوصول إلى المستشفى.
وقال الباحثون من خلال دراستهم التى نشرت فى المجلة الطبية البريطانية ان التشخيص السريري لالتهاب الزائدة الدودية الحاد يكون من الصعب داخل العيادات الخاصة ويعد حتى الآن هوالأكثر شيوعا في حالات الطوارئ الجراحية في البطن لإزالة الجهاز المصاب قبل أن يتعرض للأنفجار.
وقام باحثون بجامعة اوكسفورد ومستشفى ستوك ماندفيل بالمملكة المتحدة بدراسة 101 مريض احيلوا الى المستشفى لتشخيص حالتهم المرضية بالتهاب الزائدة الدودية
وتم تصنيف المرضى الى فريقين الاول "تعثر السرعة الايجابى" عندما يزداد الالم أثناء السفر والمطبات الصناعية, الثانى "تعثر السرعة السلبى" إذا بقى الالم على نفس المستوى أو تحسن الحالة الصحية , وتم استجواب جميع المشاركين في غضون 24 ساعة من رحلتهم الى المستشفى.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق