الثلاثاء، 5 فبراير 2013

بروتوكول بين مصر والنمسا لتصنيع وحدات تدوير القمامة



اتفقت النمسا ومصر على الاستفادة من الخبرات النمساوية في كيفية تطويرطرق تجميع المخلفات من المنازل والمحال التجارية بالشوارع والفرز ثم التدوير والتخلص الآمن بالدفن للمخلفات .
وفد الصداقة النمساوي الذي زار القاهرة الأسبوع الماضي خلال لقائه بالدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة أوجه التعاون بين القاهرة وفيينا خاصة في مجال إدارة المخلفات الصلبة والمخلفات السائلة .
ومن جانبه ، أوضح رئيس الوفد المهندس زهدي السيد -المصري المقيم بالنمسا-فى بيان للمحافطة الاثنين أن الوفد التقى خلال زيارته الفريق / رضا حافظ وزير الإنتاج الحربي ، وقام بتوقيع اتفاقية تفاهم مع شركة بنها للالكترونيات لتصنيع وحدات تدوير القمامة في مصر بمعاونة الشركات النمساوية وذلك لفتح مجال للأيدي العاملة في مصر ، ونقل التكنولوجيا في هذا المجال وكذلك لتكون هذه الوحدات مناسبة لاحتياجات مصر مع تدريب المهندسين والفنيين والعاملين على التكنولوجيا الجديدة .

وقد أكد د.اسامة كمال على ترحيب القاهرة بجميع أشكال التعاون والاستفادة من خبرات دول العالم المتقدمة ، وخاصة في مجال إدارة المخلفات الصلبة .

يذكر أن الوفد المساوى الذى غادر العاصمة اليوم ضم كل من يوهانس باور وزير سابق وممثل للحزب الحاكم في البرلمان النمساوي و شارف والتر صاحب أكبر بيوت الخبرة في مجال إدارة المخلفات الصلبة و هويمان ميشيل صاحب شركة في مجال معالجة المخلفات السائلة والصلبة وبرجوفر مانفريد مدير عام شركة تصنيع وحدات القمامة في النمسا .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق