الأربعاء، 12 ديسمبر 2012

الذهاب للصالات الرياضية يسبب نزلات البرد وفطريات القدمين



كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن أن ما يقرب من ثلاثة أرباع رواد الصالات الرياضية لممارسة التمارين والحصول على الجسم المثالى تعرضوا للمرض بسبب سوء النظافة.

واعترف ما يقرب من نصف رواد الصالات الرياضية باستخدام مناشف وزجاجات للمياه في الغالب لا تخصهم, كما اكد أكثر من ثلثهم انهم تمرنوا بدون استخدام مزيل العرق أو ارتداء الجوارب.

ومن خلال استطلاع أجرته مؤسسة "نوفيلد" الصحية تبين أن حوالي ثلاثة أرباع (74%) من رواد الصالات الرياضية اكدوا ان العديد من الزائرين يفتقرون الى آداب اللياقة البدنية الصحية بما في ذلك قلة النظافة مثل عدم تنظيف المعدات التى تفوح منها رائحة العرق.

وحذرت "نوفيلد" من أن هذا السلوك السىء يمكن أن يترك الباب مفتوحا لالتقاط العديد من الأشخاص لنزلات البرد والانفلونزا من المستخدمين الاخرين للصالة الرياضية, وكذلك الاصابة بالالتهابات الفطرية, والجراثيم التى تسبب القيء والاسهال وأيضا التهابات الجهاز التنفسي.

وكشف المسح الذى شمل حوالى ألفي شخص أيضاأن حوالى 22% من الممارسين للتمارين الرياضية أكدوا عدم توخيهم الحذر فيما يتعلق بالنظافة, إلى جانب نسب ملحوظة فى العري المفرط في غرف تغيير الملابس, كما اعترف 18% من المتدريبن انهم ذهبوا إلى الصالة الرياضية عند إصابتهم بنزلات البرد والسعال والعطس.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق