الأحد، 16 ديسمبر 2012

بريطانيا تقود العالم لتصفح الانترنت عبر الهواتف النقالة



كشفت دراسة رسمية ان بريطانيا تقود العالم لاستخدام شبكة الإنترنت عبر الهواتف النقالة وأن الشباب هم الاكثر استخداما لكافة التطبيقات الهاتفية المتعلقة بشبكة الانترنت وهناك المزيد من المستهلكين البريطانيين يشاهدون التلفزيون على شبكة الانترنت كما يؤدون المزيد من عمليات التسوق عبرالانترنت من خلال الهواتف الذكية.

وأظهرت البحوث الجديدة أن ما بين اثنين من كل ثلاثة تتراوح اعمارهم مابين 18 - 24عاما بما يعادل حوالى 40 % من جميع البالغين في المملكة المتحدة يستخدمون الهواتف النقالة لتصفح مواقع الشبكات الاجتماعية, أكثر من أي بلد آخر, فلأول مرة أصبح المستهلكون في المملكة المتحدة هم الاكثر تحميلا للبيانات على هواتفهم النقالة والالواح الذكية من أي دولة كبرى أخرى.

وأشار الباحثون إلى أن حوالى سدس الزحام الشديد الواقع على شبكة الانترنت في المملكة المتحدة يكون من خلال الأجهزة اللوحية الرقمية من خلال الهواتف النقالة أو أي جهاز متصل, أعلى من أي بلد آخر في أوروبا.

ووجد التقريرالصادر عن سوق اوفكوم للاتصالات الدولية أيضا ان البريطانيين ينفقون أكثر من الف جنيه استرلينى سنويا للتسوق عبر الإنترنت أكثر من أي بلد آخر كما وجدت أن كمية الأموال التي تنفق على التسوق عبر الانترنت زادت بنسبة 14 في المائة لتصل إلى الف و83 جنيها استرلينيا للشخص الواحد, على أساس سنوي, مقارنة ب 950 جنيها عام 2010 .

ووفقا لمؤسسة اوفكوم للاتصالات جاء الاستراليون في المرتبة الثانية ليصل المعدل 842للشخص والسويد فى المركز الثالث لتصل النسبة الى 747 للفرد كما وجد التقرير أن متوسط الوقت الذى يقضيه المشاهد البريطانى ما يزيد قليلا عن أربع ساعات (242 دقيقة) أمام التلفزيون يوميا والمشاهد الامريكى (293 دقيقة) والايطالي (253 دقيقة).

وقد شمل الاستطلاع الذى اجرته اوفكوم للاتصالات 16 دولة منها فرنسا وألمانيا وإيطاليا والولايات المتحدة وكندا واليابان واستراليا واسبانيا وهولندا والسويد وايرلندا وبولندا والبرازيل وروسيا والهند والصين.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق