الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

وسط الظلام "فاز فريق «CAETUS» طلابى هندسة المنصورة الممثلون لمصر في المسابقة العالمية لتصميم الغواصات الآلية "





فاز فريق طلابي «CAETUS» من كلية الهندسة جامعة المنصورة، بالمركز الأول في التصفيات النهائية للمسابقة العالمية لتصميم الغواصات الآلية «ROV»، التي أقيمت بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، والتي شاركت فيها جميع
كليات الهندسة الحكومية والخاصة والأكاديمية العربية والجامعة الأمريكية، وتحت إشراف المنظمة البحرية الدولية للبحوث «MATE» ووكالة الفضاء «NASA» في الفترة من 20-22 إبريل 2012.

وسيمثل فريق «CAETUS» مصر في المسابقة العالمية لتصميم الغواصات الآلية، والتي ستقام في مدينة أورلاندو الولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة من 20-26 يونيه 2012 م.

كما ضم الفريق الفائز خمس طلاب من الفرقة الرابعة بقسم الحاسبات، هم: (بلال شحاتة، أسماء رسلان، أسماء النجار، أمل كمال، أميرة مجدي) وسامح جلال مصطفى بالفرقة الرابعة اتصالات، وعمرو العلوي الفرقة الثالثة إنتاج.

وأشرف على الفريق الدكتور محمد شريف القصاص، الأستاذ بقسم الحاسبات، والدكتور محمد فني الأستاذ بقسم الإنتاج، والدكتور محمد عبد العظيم الأستاذ بقسم الاتصالات.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد شريف القصاص، الأستاذ بقسم الحاسبات، وأحد المشرفين على المشروع، إلى أن الفريق استطاع أن يحقق إنجازا كبيرا ويتفوق على 36 فريقا من طلاب الجامعات المصرية، ويحصل على المركز الأول، نظرا لتميز هذا النوع من «الروبوت الغواص ROV»، الذي يمكن استخدامه في مختلف الصناعات المرتبطة بالبحار والمحيطات، مثل صناعة البترول والغاز والنقل البحري، والإنقاذ وأعمال اللحام وهندسة المحيطات، وستساهم بشكل كبير في نقل خبرات تكنولوجية حديثة وتطوير الصناعة، وتفتح أسواق عمل جديدة للشباب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق