السبت، 22 سبتمبر 2012

المؤتمر العلمي الأول لطلاب الجامعات المصرية يناقش أبحاثا لعلاج الأمراض المزمنة




انطلق المؤتمر العلمي الأول «أبحاث وابتكارات طلاب الجامعات والمعاهد العليا» اليوم بجامعة القاهرة ويستمر حتى 24 سبتمبر الجاري، وتناقش جلساته أبحاث علمية وابتكارات لعلاج الأمراض المزمنة والمنتشرة بين فئات المجتمع.
 
وأعرب الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي خلال افتتاحه المؤتمر عن أهمية البحث العلمي في حل مشكلات المجتمع، وما ينتج عنه من ابتكارات وخلاصة أفكار يستند إليها عند التطوير في العديد من القطاعات.
 
وعقدت باليوم الأول ثلاث جلسات، أدار الجلسة الأولى الدكتور إبراهيم راجح أستاذ بكلية الطب جامعة بنها والدكتور سليمان غريب أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية طب القصر العيني، ونوقش فيه سبعة أبحاث، البحث الأول تقدمت بة الطالبة سالي محمد وسارة ابو الفتح بكلية الطب جامعة المنصورة عن ابتكار جديد في علاج التهاب الكلى والفشل الكلوي، والبحث الثاني تقدم به الطالب عباس غنيم و احمد حسين كلية طب جامعة المنصورة عن العلاج بالخلايا الجذعية.
 
والبحث الثالث تقدم بة الطالب عبد الله احمد كلية الطب جامعة طنطا عن الكشف عن إلية لعلاج السمنة وإدمان الكوكايين و البحث الرابع تقدم بة الطالب عمر محمد و احمد عامر كلية الطب جامعة المنصورة عن الفرق بين حبس الدم بشكل متواصل او متقطع عن الكبد من حيث تأثيره على الكلى.
 
والبحث الخامس تقدم بة الطالب السيد عبد الله و أمنية جمعة كلية التمريض جامعة قنا ة السويس عن طرق مبتكرة لتدريس مواد علوم التمريض وأدار الجلسة الثانية الدكتور محمود عويضة الأستاذ بكلية العلوم جامعة المنوفية.
 
والدكتور رضا علواني الأستاذ بكلية الزراعة جامعة القاهرة. و نوقش فيه خمسة أبحاث تقدم بالبحث الأول الطالبة اية حسين كلية الصيدلة جامعة دمنهور عن صور من استخدام الطاقة النظيفة، و تقدم بالبحث الثاني الطالبة أماني عبد الفتاح كلية التربية جامعة دمنهور عن الطاقة المتجددة.
 
و البحث الثالث تقدم بة الطالب احمد محمد جامعة بنها عن الطاقة المتجددة و مصادرها، و أدار الجلسة الثالثة الدكتور محمد حشمت أستاذ بكلية الآداب جامعة القاهرة و الدكتور احمد فهمي الأستاذ بكلية العلوم جامعة القاهرة تقدمت الطالبة أسماء طه كلية التربية جامعة دمنهور ببحث عن الضوء البارد .و الطالبة أميرة السيد وأميرة عبد الفتاح كلية الزراعة جامعة طنطا عن تقنية النانو تكنولوجي وتطبيقاته في جميع المجالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق