الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

مخترع مصري يبتكر جهاز يحمي السيارة من الانقلاب !



نجح المخترع المصري الأمير حسن محمود المتخصص في مجال السيارات والمحركات في ابتكار جهاز يمنع السيارة من الانقلاب في حالة انفجار احد الإطارات.


وقد نشر موقع موهوبون المعني بالاختراعات والمخترعين أن الجهاز يعد مطلبا ضروريا لتحقيق الأمان في الوقت الحالي في ظل ازدياد حوادث السيارات بشكل كارثي وذكر الموقع أن الجهاز يعمل علي فصل الاطار المنفجر عن دائرة الفرامل بصورة الية وسريعة ويعمل علي توقيف السيارة بيسر وسهولة ليحميها من الانقلاب.

ووفقا للموقع ذكر الأمير حسن ان اختراعه يتميز بوجود صمام يعمل علي قطع زيت الفرامل فى حالة انفجار الإطار بما يمكن السائق من استخدام الفرامل والوقوف دون انقلاب السيارة.

كما يقوم ايضا باضاءة اشارات التنبية الخاصة بالسيارة لتنبية السيارات القادمة من الخلف وأكد أن عملية تغيير الاطار ليست مشكلة في ظل وجود الجهاز حيث تعود دائرة الفرامل الى طبيعتها بعد تغيير الاطار.

وتطفىء إشارات التنبية وأشار الي أن الجهاز سهل التصنيع وصالح للاستخدام في مختلف أنواع السيارات وعمره الافتراضي طويل ويذكر أن الجهاز صنع منه نموذج معملى وحصل على شهادة من الهيئه العربية للتصنيع.

ويعد هذا الاختراع واحد من اختراعات عديدة تم تسجيلها أو لم يتم تسجيلها وتكافح لتري النور لتحول العالم الذي نعرفه الي عالم أفضل ، عالم أقل في الحوادث ، اقل في التلوث وأقل في استهلاك الوقود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق