السبت، 15 سبتمبر 2012

الصين ترصد 250 مليار يوان للاستثمار في الطاقة الشمسية



فى اطار الخطة الخمسية الجديدة للصين تم رصد 250 مليار يوان ( 39.5 مليار دولار ) للاستثمار فى مجال توليد الطاقة الشمسية ، وذكرت صحيفة تشاينا ديلي ان الحكومة تتوقع أن توفر هذه الاستثمارات فرص عمل لاكثر من 500 الف شخص في صناعة الطاقة الشمسية..
وهى أخبار سارة بالنسبة للشركات المحلية لأنه يعني الحصول على دعم السوق المحلية، في الوقت الذي يواجهون فيه مشاكل في الخارج للتصدير للولايات المتحدة وأوروبا.
وأضاف التقرير انه سيسمح للشركات الأجنبية بالدخول السوق الصينية للطاقة الشمسية بدلا من اتهام الشركات الصينية بإغراق منتجاتها للطاقة الشمسية الاسواق في الخارج.. حيث تعد الصين من كبرى الدول المصنعة لمنتجات الطاقة الشمسية، ومعظمها للتصدير.
كان الاتحاد الأوروبي (EU) قد فتح تحقيقا مؤخرا بشان عمليات اغراق فى السوق الاوربية من قبل الشركات الصينية المصنعة للألواح الشمسية ، التحقيق كان بسبب شكوى مجموعة من شركات الطاقة الشمسية الأوروبية بدعوى أن نظرائهم الصينيين يبيعون الالواح الشمسية بأقل من القيمة السوقية في أوروبا.
في المقابل، الصين، حذرت من أن القيود المفروضة على صادراتها سيضر قطاع الطاقة الشمسية على مستوى العالم.
ووفقا لخطة الصين بين عامي 2011 و 2015، تخطط لإضافة 10 مليون كيلووات من محطات الطاقة الشمسية الضوئية، و مليون كيلوواط من أنظمة توليد الطاقة من ضوء وحرارة الشمس ، و 10 مليون كيلوواط من انظمة توزيع الطاقة الكهربائية الضوئية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق