الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

وزير الشباب يلتقى عمرو خالد لمناقشة الحد من الإدمان والتدخين



ناقش الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب مع الدكتور عمرو خالد عدداً من الملفات الهامة المتعلقة بقضايا وهموم الشباب وبحث مطالبهم واحتياجاتهم فى إطار التطورات التى يفرضها الواقع الراهن، بالإضافة إلى استعراض أهم إنجازات حملة "إوعى" للحد من خطورة الإدمان والتدخين بين الشباب داخل المجتمع.

وأوضح ياسين إنه يقوم بصياغة رؤية استراتيجية للوزارة يضعها الشباب بأيديهم بالتعاون مع مجموعة من الخبراء والمتخصصين فى مجال العمل الشبابي، مبينا أنه سيتم إعادة هيكلة الوزارة المرحلة القادمة لتحقق رؤية واستراتيجية الوزارة الجديدة.

وأثنى وزير الشباب على الهدف النبيل لحملة "إوعى" التى أطلقت أوائل العام الجارى لتوعية الشباب بخطورة الإدمان والتدخين، ومحاولة تخفيض نسبة عدد المدخنين بين أوساط الشباب، مؤكدا أن الوزارة ستدعم بكل قوة هذا المشروع للحد من هذه الظاهرة السلبية.

من جانبه، أكد د.عمرو خالد على أهمية تجديد بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الشباب ومؤسسة صناع الحياة التى يترأس مجلس إداراتها لاستكمال حملة "إوعى" لتوعية نشء وشباب مصر من مخاطر وأضرار الإدمان والتدخين، مشيرا إنه تم تنفيذ الحملة داخل 2000 مدرسة خلال الفترة السابقة، ومتوقع استكمالها داخل 5000 مدرسة المرحلة المقبلة.
وفى ذات السياق، اقترح خالد وجود معايير قياس للحملة العام المقبل لمعرفة أثرها وأهم نتائجها، وذلك من خلال لجنة مكونة من شباب ومندوب من الوزارة للقيام بهذه المهمة ،كما دعا وزير الشباب لحضور حفلة تخريج أول دفعة من مشروع محو الأمية التى تتبناه المؤسسة، والذى يبلغ عددهم 50 ألف مواطن تم محو أميتهم كمرحلة أولي للمشروع.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق