السبت، 22 سبتمبر 2012

الرئيس يوافق على زيادة رواتب الأطباء

 
وافق الرئيس محمد مرسي خلال لقاءه ظهر اليوم بـ32 من ممثلي 7 نقابات طبية علي إقرار كادر الأطباء، علي أن يتم تطبيقه بشكل مرحلي ودراسته من قبل وزارة الصحة وبدء تطبيقه من العام المالي القادم.
صرح بذلك الدكتور ياسر علي -المتحدث الرسمي باسم الرئاسة- .
وقال الدكتور "خيرى عبد الدايم" - نقيب الأطباء – إن الرئيس وافق على رصد 700 مليون جنيه لدعم الصحة هذا العام.
وأضاف "نقيب الأطباء" أن الرئيس أشار خلال الاجتماع إلى أنه سيجتمع غدًا الأحد مع كل من وزيرى المالية والصحة ورئيس الوزراء لبحث سبل تمويل كادر الأطباء بحيث يتم تطبيق هذه السبل من الشهر المقبل حتى يتم تطبيق الكادر تدريجيا.
وأوضح نقيب الأطباء أن الرئيس "مرسى" سيجتمع مع وزير المالية لبحث زيادة ميزانية الصحة من العام القادم تدريجيا حتى تصل إلى النسبة المقررة عالميا وهى 15% من الموازنة العامة.
وقال الدكتور أكرم العوضي ممثل نقابة الأسنان عقب اللقاء: إن الرئيس محمد مرسي اتفق مع ممثلي النقابات السبع أنه وافق على مبدأ كادر الأطباء وسيتم تفعيله بداية العام المقبل.
وأشار العوضي إلى أنه سيتم اعتماد زيادة الإنفاق وإدارج زيادة الإنفاق لبند الصحة للوصول إلى المعدلات العالمية.
وأوضح أن الرئيس اتفق على حل مشاكل وأزمات القطاع الصحى فى مصر ومناقشة أوضاعهم المالية، كما قرر زيادة المخصصات للإنفاق على الصحة فى موازنة الدولة إلى 15% حسب الطلب الذي عرضوه، وسيتم إقرار مشروع كادر الأطباء الإدارى والمالى، والتفعيل الحقيقى لشرطة المؤسسات الصحية وذلك من بداية العام المقبل.
وأكد العوضي أن النقابات الطبية السبع هي نقابات الأطباء والصيادلة والعلاج الطبيعي وطب الأسنان والتمريض والطب البيطري والعلميين المعنيين اتفقوا مع الرئيس مرسي لرفع كفاءة وأداء الحياة الصحية ورفع كفاءة التعامل مع المرضى، وذلك بعد إقرار الكادر الجديد.
وتابع العوضي أن الرئيس أكد لممثلي النقابات الطبية اهتمامه بتطوير الصحة لأقصى درجة وزيادة ميزانيتها بما تسمح الموازنة العامة وإعطائها الأولوية.
ودعا الرئيس مرسي ممثلي النقابات إلى التأكيد على عدم الاتجاه للإضرابات التي توقف الإنتاج وتقلل من فرص زيادة الموارد والرواتب التي يطالبون بها، لأن الإضراب له تأثير شديد على دفع الإنتاج حسب قوله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق