ابتكرت إحدى الشركات الامريكية "كاليفورنيا ايروفيكس" دراجة طائرة تعتمد فى تشغيلها على نظام يستجيب لحركات الطيار.
وبالرغم من صعوبة نظام التحكم المعقد لهذا النوع من الدراجات فقد استطاعت الشركة أن تبتكر نظاما يتفق مع التوازن المطلوب, وتم إجراء بعض الاختبارات لهذه المركبة في الغابات وفي مناطق أكثر أمانا في صحراء موجافي.
واقتصرت اختبارات التحليق لمركبة "هوفر بايك" على ارتفاع 15 قدما وبسرعة تصل إلى 30 ميلا في الساعة كحد أقصى, وتخطط الشركة إلى إصدار النسخة الثانية من هذه المركبات في شهر أكتوبر القادم, كما إنها تنوى إجراء اختبار على هذا الطراز ولكن بدون طيار بنهاية العام الحالي.
ومن المتوقع أن تصاحب هذه الاختبارات حملة إعلامية واسعة تمهيدا للحملات الدعائية والإعلانية لترويج المنتج في الأسواق الذى بالضرورة سيلاقى استحسانا في الأوساط الإعلامية ولدى المهتمين بالابتكارات العلمية والمنشغلين بالبحث العلمي.
وبالرغم من صعوبة نظام التحكم المعقد لهذا النوع من الدراجات فقد استطاعت الشركة أن تبتكر نظاما يتفق مع التوازن المطلوب, وتم إجراء بعض الاختبارات لهذه المركبة في الغابات وفي مناطق أكثر أمانا في صحراء موجافي.
واقتصرت اختبارات التحليق لمركبة "هوفر بايك" على ارتفاع 15 قدما وبسرعة تصل إلى 30 ميلا في الساعة كحد أقصى, وتخطط الشركة إلى إصدار النسخة الثانية من هذه المركبات في شهر أكتوبر القادم, كما إنها تنوى إجراء اختبار على هذا الطراز ولكن بدون طيار بنهاية العام الحالي.
ومن المتوقع أن تصاحب هذه الاختبارات حملة إعلامية واسعة تمهيدا للحملات الدعائية والإعلانية لترويج المنتج في الأسواق الذى بالضرورة سيلاقى استحسانا في الأوساط الإعلامية ولدى المهتمين بالابتكارات العلمية والمنشغلين بالبحث العلمي.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق