الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

منظمة الصحة:فيروس كورونا الذى أصيب به القطرى لاعلاقة له بسارس



أكد جريجورى هارتل المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية الثلاثاء أن فيروس كورونا الجديد الذى أصيب به مواطن قطرى وتم نقله إلى إحدى المستشفيات فى لندن لاعلاقة له بفيروس سارس.
وقال هارتل -فى مؤتمر صحفى فى جنيف- إن المنظمة الدولية تنتظر تحديدا نهائيا من المعامل اليوم حول طبيعة الفيروس المصاب به المواطن القطرى والذى تتمثل اعراضه فى مشاكل تنفسية حادة وكذلك فى الكلى .
وفى الوقت الذى لفت المتحدث إلى أن المواطن القطرى مازال فى حالة صحية حرجة ,أوضح أن منظمة الصحة العالمية تبذل كل الجهود من أجل الوقوف على ما إذا كانت هناك علاقة بين السعودى الذى كان قد أصيب بنفس الفيروس وتوفى قبل فترة وبين المريض القطرى خاصة وأن المواطن القطرى كان قد قام بزيارة إلى السعودية قبل ظهور أعراض المرض عليه .
وحول وجود أى قيود أو نصائح للحجاج الذين سيتوجهون إلى السعودية خلال الايام القادمة, أكد هارتل أنه حتى الآن لم تنصح المنظمة بأى قيود على السفر إضافة إلى أن المنظمة مازالت فى طور الاستنتاجات حول الفيروس الجديد وما إذا كان ينتقل من شخص إلى آخر وأيضا ماذا كانت هناك حالات سابقة أصيبت بالفيروس, كما أن المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية فى القاهرة على اتصال مستمر بوزارة الصحة السعودية للبحث فى هذا الموضوع.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق