الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

الصحة العالمية تطلق مبادرة للتخلص من انتقال الإيدز من الأم لطفلها



أعلنت منظمة الصحة العالمية عن إطلاق مبادرة جديدة إقليمية للتخلص من انتقال فيروس نقص المناعة المكتسبة (إيدز) من الأم إلى الطفل فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا , وذلك يوم 2 أكتوبر القادم.
وذكر بيان صادر عن المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة لإقليم شرق المتوسط وزعه اليوم الأربعاء أن المبادرة الجديدة من شأنها دعم وتعزيز صحة الآلاف من الأمهات والأطفال فى إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يطلقها المكتب الإقليمى بالتعاون مع منظمة (اليونسيف).
وأوضح البيان أن المبادرة الإقليمية تعد جزءا من تدخل عالمى أوسع نطاقا لمكافحة فيروس الإيدز تدعمه المنظمة واليونسيف , وسيتم إطلاقها ضمن فعاليات الدورة 59 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط والتى تقام بمقر المكتب الإقليمى بالقاهرة وبحضور وزراء الصحة من جميع بلدان الإقليم.
وتهدف المبادرة إلى حث البلدان الأعضاء على توفير الإرادة السياسية اللازمة لتفعيل المبادرة , وتخصيص موارد إضافية لتطبيقها ونشر الوعى العام بأهمية التخلص من وباء الإيدز.
وتؤكد المبادرة الإقليمية التزام الإقليم بالدعوة العالمية لتحقيق القضاء على الإلاصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية بين الأطفال بحلول عام 2015 وبقاء أمهاتهم على قيد الحياة على المستوى الإقليمى , وهذا الهدف يتخذ موقعا جيدا ضمن الرؤية الأشمل لتحسين فرص البقاء على قيد الحياة مع الخلو من الإصابة بفيروس الإيدز وصحة الأمهات والأطفال والصحة الإنجابية كما أنه مرتبط بالالتزام العالمى لتحقيق المرامى الإنمائية للألفية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق