السبت، 2 مارس 2013

البطاطين الصوف تصيب بالحساسية



حذر الدكتور محمد الدسوقى رئيس قسم الأمراض الصدرية جامعة المنصورة من استخدام مريض الحساسية من استخدام بطاطين وأغطية صوف لانها تصيب بالحساسية لما تحتويه من بكتيريا ضارة ناصحاً بالرجوع الى الحياة البسيطة التى تعتمد على المواد الطبيعية فى الأثاث.
وأوضح د.محمد فى لقاء لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت ان الحساسية تصيب الجنين أثناء الحمل ويجب ان لا تتعرض السيدة الحامل للتدخين محذراً من الإفراط فى إعطاء المضادات الحيوية للأطفال لانها تضعف الجهاز المناعى وتؤخر التشخيص مشيراً الى ان علاج الإلتهابات هو الأمثل للحساسية.
وأردف ان 70% من الأطفال المصابين بالحساسية يشفون عند الكبر وتعتبر الحالة النفسية من الأشياء التى تؤثر بقوة على الحساسية موجهاً رسالة الى كل الأسر التى لديها مريض بالحساسية مراعاة مشاعره لان حالته المعنوية ضرورية للشفاء.
ولفت الى ان حساسية الصدر فى الأطعمة حوالى 6% وعلى الأم مراقبة طعام ابنها المصاب بالحساسية لمعرفة اى الأطعمة تزيد من تهيج حالته مشيراً الى ان هناك مخاوف من الافراط فى استخدام عقاقير الحساسية التى تحتوى على الكورتيزون لما لها من أثار جانبية ويجب الإعتماد على الكورتيزون الموضعى لانه أكثر اماناً.
وأردف ان مطهرات المياه تزيد من خطر الإصابة بالحساسية أكثر من الأطعمة بنسبة 80%،حيث تحتوى على مادة ثنائي كلورو الفينول وهى مادة كيميائية تستخدم في مبيدات الحشرات قد تتسبب فى الإصابة بالحساسية لدى بعض الأشخاص.
وتابع ان الأدخنة المنبعثة من المطبخ واستنشاق المنظفات والمواد الكيميائية من الأشياء التى تؤدى الى الحساسية ناصحاً بتهوية المنزل وعدم التدخين به فضلاً عن عدم الإسراف فى استخدام المنظفات الكيميائية لانها تسبب حساسية الجلد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق