الثلاثاء، 19 مارس 2013

الاطباء البيطريين فى اعتصام مفتوح داخل وزاره الزراعه لتجاهل الوزير

 
 
دخل اليوم عدداً من الأطباء البيطريين في اعتصاما مفتوح داخل أسوار وزارة الزراعة , اعتراضاً علي ما أسموه " تجاهل " وزير الزراعة لما تم التوافق عليه مع رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية منذ أكثر
من ثلاثة أشهر بتعيين نائب وزير للثروة الحيوانية وليس نائب وزير لشئون الطب البيطري بصلاحيات كاملة تمكنه من النهوض بالثروة الحيوانية وحماية صحة الإنسان.
صرح د-حازم درويش الأمين العام المساعد والمقرر الإعلامي بنقابة الأطباء البيطريين أن الهدف الرئيسي والمطلب العام  للاعتصام هو المطالبة بانفصال الطب البيطري عن وزارة الزراعة وإعادة تكليف الأطباء البيطريين والمتوقف منذ عام 1992.
أوضح درويش أنه تم التوجه بهذه المطالب لرئيس الجمهورية محمد مرسي والذي أبدى تفهماً وموافقة مبدئية قبل أن يتم التوجه لرئيس الوزراء هشام قنديل للإتفاق على صيغة معينة لتحقيق هذه المطالب ليمر بعد ذلك شهور دون جديد .
وعن الإجراءات التصعيدية التي من الممكن اتخاذها في حالة عدم تلبية مطالب المعتصمين شدد د . سيد عياد وكيل النقابة العامة للطب البيطري على أن اعتصام اليوم ما هو إلا محاولة  " إنقاذ " لما يمكن أن يحدث بعد لافتا إلي أن نهاية هذا الشهر ستعقد جمعية عمومية لجموع الأطباء البيطريين  في مصر والتي من المنتظر أن تقرر إجراءات تصعيدية.
موضحاً إلي أن الاعتصام  اليوم هو إعطاء فرصة أخيرة للحكومة " المتخبطة " لتلبية المطالب التي ترضي الأطباء البيطريين وتهدأ من ثورتهم في جمعيتهم العمومية بنهاية هذا الشهر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق