الثلاثاء، 26 مارس 2013

دراسة: الحليب منزوع الدسم لا يقلل سمنة الأطفال



كشفت دراسة امريكية حديثة أن تقديم الحليب المنزوع الدسم ليكافح السمنة التى يتهم الحليب الكامل الدسم بالمساعدة فى تفشيها لاحتوائه على سعرات حرارية مشبعة بالدهون.
لأطفال لا يساهم فى احتفاظهم بأوزان صحية او انه
ويعرف عن الحليب أنه من أهم دعائم التغذية فى مرحلة الطفولة، وهو مصدر جيد للكالسيوم وفيتامين "د"، الذى يمكن أن يساعد على بناء العظام، ويعتقد الخبراء أن النسخة القليلة الدهون، يمكن أن تساعد الأطفال فى تجنب السعرات الحرارية الزائدة التى تأتى مع الحليب كامل الدسم.

وهذا مفهوم دحضه علماء فى دراسة أخيرة نشرت فى "دورية سجلات أمراض الطفولة"، بالكشف بأن الحليب الخالى من الدسم وقليل الدسم قد لا تكون مفيدة لتخفيف الوزن، فمنذ عام 2005 توصى كل من الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، وجمعية القلب الأمريكية بأن يشرب الأطفال حليب خالى الدسم أو قليل الدسم بعد سن الثانية.
وحول نتائج البحث الذى أجراه باحثون من جامعة فيرجينيا قال معدها: "نظريتنا الأصلية أن الأطفال من يتناولون الحليب كامل الدسم أو العالى الدهون سيكونون أثقل وزنا نظراً لتناولهم سعرات حرارية مشبعة بالدهون لكننا أصبنا بالدهشة لأن النتيجة كانت عكسية تماماً، لأن متناولى الحليب منزوع الدسم زادت أوزانهم عن الفئة الأولى".

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق