الثلاثاء، 12 مارس 2013

طلاب بهندسة حلوان يصممون سيارتين للمنافسة بمسابقة عالمية بلندن



تنظم كلية الهندسة بالمطرية مساء الاربعاء 20 مارس 2013 المؤتمر الاول عن" دور رياضة السيارات وتأثيرها على صناعة السيارات في مصر" تحت رعاية وزراء التعليم العالى والبحث العلمى ، والصناعة والتجارة ، ورئيس جامعة حلوان .

ويشارك فى المؤتمر مائتان وخمس وعشرون شركة تعمل قى مجال السيارات منها :
( شركات العلامات التجارية ، و تجميع السيارات ، والصناعات المغذية لصناعة السيارات ، تجهيز مراكز خدمة ، شركات عدد والآت لحام ) .
وعلى هامش المؤتمر يعرض طلبة بكالوريوس قسم ميكانيكا السيارات مشروع التخرج وهو عبارة عن سيارتين فورميلا مصممتين ومصنعتين بأيدى الطلبة .
من جانبه، أوضح د / وليد عبد الهادى الاستاذ بقسم هندسة السيارات بكلية الهندسة بالمطرية ومشرف المشروع فى بيان لجامعة حلوان الثلاثاء أن مسابقة الفورميلا للطلاب تعد المسابقة الاولى من نوعها فى العالم للطلاب و تقام فى لندن بحلبة سيلفرستون - الحلبة الاولى فى العالم للسيارات الرياضية - بواسطة معهد المهندسين البريطانيين.
وأضاف أن المسابقة تنعكس على الصناعة بشكل مباشر, حيث ان المسابقه عبارة عن تنافس جامعات من جميع انحاء العالم لتصميم وتصنيع سيارة سباق من طراز الفورميلا, ويتم التقييم عن طريق عدة اختبارات استاتيكية ودينامكية تقيس الاداء العام للسيارة و ايضا الامان على السائق و على السيارات الاخرى, بعد ذلك تدخل السيارة فى اخر مراحل الاختبار و هى السباق.

وذكر أنه فى 2010 بدأت الفكرة وتقدمت جامعة حلوان الى المسابقة وتم قبولها وبالفعل تمكن الطلاب من تصنيع السيارة وقامت شركة مصر للطيران بتحمل تكاليف سفر نموذج المشروع وفريق العمل ذهابا وايابا دعما لها للمشروع وبالفعل تحقق الحلم ومثلوا مصر فى هذه المسابقة العالمية المقامة فى انجلترا وكان أول فريق عربى وافريقى ومصرى يشارك فى مثل هذه المسابقة من قبل وحصل على المركز 74 من اصل 118 جامعة مشاركة وفاز بكأس أحسن فريق مشارك لأول مرة .
وأشار د. وليد الى ان أهم أهداف الفريق هى البدء فى عمل الاختبارات اللازمة على سيارة 2012 حتى تكون جاهزة للمنافسة فى اى من سباقات المواتير الرياضية فى مصر و ايضا استخدامها فى حملات التسويق للمشروع.وعمل تصميم يتسم بالدقة مع اتباع استراتيجية واضحة والحفاظ على وحدة الاعتبارات التصميمية لجميع السيارات و اعطاء كل خطوه من خطوات التصميم الوقت المناسب لها و تحقيق مركز متقدم فى المسابقة و وضع مصر فى المكان المناسب لها بين جامعات العالم مع اعداد جيل جديد من المهندسين قادر على تصميم و تصنيع السيارات فى مصر.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق