الثلاثاء، 12 مارس 2013

الاتصالات: تفعيل خدمة تحويل الأموال عبر المحمول في منتصف 2013



قال الدكتور عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الثلاثاء انه سيتم تفعيل خدمة تحول الأموال عبر الموبايل بنهاية الربع الثاني من 2013 كما ان تحدد شهر ابريل لتفعيل خدمة تتبع المركبات.
وأضاف أنه سيتم في 27 مارس الإعلان عن الشركة المنوط بها تسعير خدمات الرخصة المتكاملة من بين 7 شركات التي تقدمت للمناقصة مضيفا أنه بعد نحو 8 إلى 10 أسابيع سيتم البت في موضوع الطرح للرخصة.
وكشف أن معدل النمو المتوقع لقطاع الاتصالات يبلغ بين 7 إلى 10 % خلال عام 2014 / 2015 ارتفاعا من معدل يتراوح بين 5.8 و6 % هذا العام بيما تصل توقعات النمو إلى 20 % ما بين عامي 2017 و 2020.
وقال حلمي - خلال مؤتمر لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة - إن قطاع الاتصالات حاليا بمثابة القاطرة الرئيسية التي تدفع بقية القطاعات للنهوض والانتعاش.
وقال الوزير إن صادرات خدمات صناعة التعهيد في مصر بلغت حاليا 1.4 مليار دولار متوقعا زيادة معدلات النمو لتتراوح بين 10 إلى 15 في المائة لتصل إلى 1.6 مليار دولار خلال الفترة القادمة.
وأكد أن الحكومة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة من الخارج مشيرا إلى أن البنية الأساسية والتكنولوجية في مصر مؤهلة لذلك ولاستيعاب الكثير من الاستثمارات.
وقال الوزير إنه سيتم افتتاح 5 مبان تكنولوجية جديدة خاصة بخدمات "الكول سنتر" بالمنطقة التكنولوجية في المعادي وبأسعار تنافسية للشركات العالمية خلال الشهر القادم , ستوفر 4500 فرصة عمل مباشرة , ليصل إجمالي عدد العاملين بهذا الفرع من الخدمات إلى مايترواح بين 25 إلى 28 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
وكشف الوزير عن تنظيم مصر لمؤتمرين دوليين للاتصالات خلال العام القادم 2014 أولاهما القمة العالمية لمجتمع المعلومات "بلس 10" والآخر المؤتمر العالمي لتطوير الاتصالات.
وذكر انه سيتم تعيين رئيس للهيئة القومية للبريد خلال الأسبوع الاول من أبريل وتشير أغلب التكهنات داخل الوزارة إلى ترشيح أشرف جمال الدين نائب وزير الاستثمار ومدير مركز المديريين التابع للوزارة لتولي المنصب خلفا للواء أيمن صادق القائم باعمال رئيس الهيئة حاليا

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق