الثلاثاء، 12 مارس 2013

باترسون تكرم عالميه مصريه





كرمت السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون , مساء " الثلاثاء" بمكتبة الإسكندرية , العالمة المصرية بشرى سالم , التي تم اختيارها لتكون ضمن أفضل أمراة من العلماء في "قاعة المشاهير" بوزارة الخارجية الأمريكية , لإسهاماتها في مجال العلوم البيئية , وجهودها في المجال الحقوقي وخدمة المجتمعات .
حضر حفل التكريم رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم , ومدير مركز القبة السماوية العلمي الدكتورة هدى الميقاتي , وعدد من أعضاء السفارة الأمريكية والمركز الثقافي الأمريكي وقناصل الدول المعتمدين بالإسكندرية .
وأشارت السفيرة الأمريكية في كلمتها خلال حفل التكريم إلى إسهامات المراة المصرية والأمريكية في مجال العلوم وخدمة المجتمع والبيئة ,والمشروعات العلمية المشتركة بين الجامعات المصرية والأمريكية في هذا الشأن مما كان له أفضل الأثر في تقدم المجتمعات .
وأكدت باترسون أن الخلاف والجدل الدائر حاليا حول وضع المرأة المصرية في الدستور المصري , يتطلب تضافر جهود المرأة من خلال العلماء والمثقفين للمطالبة بالحقوق المشروعة والكاملة للمرأة , التي لم تتنازل عنها .
وقالت إنه تم تخصيص ميزانية لدعم المرأة المصرية في مجال الحقوق والصحة والتعليم , مشيرة إلى اهتمام الحكومة الأمريكية بزيادة الوعي السياسي لدى المرأة المصرية في الآونة الأخيرة .
وأشارت إلى وجود العديد من لبرامج والمنح التي سيتم تقديمها للمرأة المصرية من خلال المعونة الأمريكية خاصة في مجالات العلوم وإدارة الأعمال للنهوض بمستوى الإبداع والابتكار .
وأشادت السفيرة الأمريكية بمكتبة الإسكندرية ودورها الرائد في خدمة العلوم والثقافة والبحث العلمي باعتبارها منارة للحضارة والعلم لمختلف دول العالم .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق