الخميس، 21 مارس 2013

وزير الاتصالات يكرم الفرق الفائزة في مسابقة مصر لتصميم الروبوت




قام المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتكريم الفرق الفائزة في مسابقة مصر لتصميم وبرمجة الروبوت ، حيث نظمت الوزارة هذه المسابقة والتي شارك فيها 67 فريق من الأطفال والشباب يتراوح سنهم من 9 الي 16 سنة بإجمالي 450 مشارك.
وكانت المسابقة هذا العام تحت عنوان" كيفية ادماج الشخص المسن في المجتمع ومساعدته في الاعتماد علي النفس وجعله منتج للمجتمع" حيث تم تقديم حلول مبتكرة في هذا المجال لم تقدم من قبل و كانت هناك العديد من الافكار الرائعة.
هذا وقد تمت المسابقة علي مدار ثلاث أيام، اليوم الأول بمحافظة الإسكندرية بمركز الإسكندرية للإبداع، اشترك 34 فريق واجتازوا اختبارات المشروع والعمل الجماعي وتصميم وبرمجة الروبوت، واليوم الثاني كان لفرق القاهرة بمبني وزارة الاتصالات، وقد اشترك 33 فريق واجتازوا اختبارات المشروع والعمل الجماعي وتصميم وبرمجة الروبوت .
واليوم الثالث تم جمع فرق الإسكندرية والقاهرة وأقيمت التصفيات النهائية بين الفرق،و فاز بلقب بطل مصر فريق البهاوات الذي سيمثل مصر في بطولة العالم في ابريل هذا العام، وفاز بجائزة العمل الجماعي فريق فارابي المستقبل، وفاز بجائزة أفضل مشروع فريق سيفين ماسكتيرس وفاز بأحسن صميم للروبوت فريق ميتاليكا وفاز بأحسن أداء روبوت من الإسكندرية فريق هورس باور (من الصم والبكم )وفاز باحسن اداء للروبوت من القاهرة فريق جو جرين، بالإضافة الى 22 جائزة فرعية للفرق المشاركة.
الجدير بالذكر أن مصر سوف تقوم باستضافة البطولة العربية لتصميم وبرمجة الروبوت تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نهاية مارس الحالي.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق