الثلاثاء، 26 مارس 2013

تنافس 8 فرق بجامعة حلوان بمسابقة عالمية لتصميم "روبوت"



تقيم جامعة حلوان عصر الثلاثاء تصفيات فرق "الروبوكون" على مستوى جامعة حلوان بصالة (2) بمقر الحرم الجامعى بعين حلوان .
وأوضح بيان صحفى للجامعة أن المنافسة تشارك فيها (22) فرقة بالجامعة يتم إختيار (8) فرق منها لتصعيدها للمنافسة في مسابقة الروبوكون التى تقام على مستوى الجامعات المصرية .
وسيتم تأهيل الفرق الفائزة للمنافسة على مستوى العالم فى المسابقة التى من المقرر ان تقام خلال هذا العام .
وتعد "روبوكون" مسابقة دولية سنوية برعاية وضيافة اتحاد إذاعات آسيا والباسيفيك, وقد انطلقت للمرة الأولى عام 2002. وهذه المسابقة خاصة بطلبة الجامعات والكليات والمعاهد التقنية بدول آسيا والباسيفيك بمشاركة مصر.
وتقوم إحدى الدول المشاركة باستضافة المسابقة الدولية على أرضها، وتعقد تحت مجموعة من القواعد والقوانين التي تتغير من عام لآخر, حيث تقوم الدولة المضيفة باختيار موضوع المسابقة وشروطها ويتسابق الطلاب المشاركون مع أقرانهم من الدول الآخرى في بناء روبوت أو أكثر حسب شروط المسابقة، مستخدمين مهاراتهم الإبداعية وقدراتهم التقنية في مسابقة مفتوحة.
و تهدف المسابقة إلى بناء ودعم أواصر الصداقة والتفاهم بين الشباب الذين ستكون لهم الريادة في هذا المجال التقني في المستقبل, إلى جانب تقديم الدعم والمساعدة للتقنيات المتقدمة في الهندسة والإذاعة ويختلف موضوع المسابقة ونوعية المهمة المطلوبة من المتسابقين من عام إلى آخر، ويستوحى موضوع المهمة المطلوبة من حضارة البلد المقام به المسابقة الدولية, لإضفاء جو التنوع والإبداع والتعارف بين الحضارات

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق