السبت، 3 نوفمبر 2012

دارسه مشاهدة الأفلام المرعبة تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن



أثبتت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة وست منستر أن مشاهدة الأفلام المرعبة تساعد على حرق الدهون في الجسم وبالتالى تؤدى إلى فقدان الوزن.
وينصح الباحثون في الجامعة البريطانية أولئك الذين يريدون أن يفقدوا أوزانهم بالمواظبة على مشاهدة الأفلام المخيفة بعد أن أثبت العلماء أن مشاهدة الأفلام المرعبة تحرق الدهون في الجسم بما يوازى السعرات الحرارية المتواجدة في قطعة من الشيكولاته.
وأظهرت الدراسة أن أولئك الذين يشاهدون فيلما مرعبا لمدة 90 دقيقة يحرقون 113 سعرا حراريا من أجسامهم وهو نفس عدد السعرات الحرارية التى يحرقها الإنسان عند المشى لمدة نصف ساعة.
وتختلف الأفلام عن بعضها بما يؤثر على فاعلية المشاهدة في إنقاص الوزن أيضا حيث تبين أن مشاهدة افلام الرعب تساعد أكثر على إنقاص الوزن, أن الفيلم المرعب "السطوع" للمخرج ستانلى كوبريك, يعمل على حرق 184 سعرا حراريا من الجسم.
وجاء في المرتبة الثانية فيلم "الفك المفترس", ووجد أنه يحرق 161 سعرا حراريا, واحتل فيلم "طرد الأرواح" المرتبة الثالثة, حيث يحرق 158 سعرا حراريا في الجسم.
ووجد العلماء الذين قاموا بالدراسة أن الأفلام التى تحتوى على مشاهد الرعب المفاجئ هى أكثر الأفلام حرقا للسعرات الحرارية في الجسم, نظرا لأنها تزيد من سرعة نبضات القلب بشكل كبير

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق