الخميس، 22 نوفمبر 2012

نشر خدمة الإستعلام عن بيانات السيارات من خلال بوابة الحكومة



تاح برنامج تطوير الخدمات الحكومية التابع لوزارة الدولة للتنمية الإدارية خدمة جديدة على بوابة الحكومة المصرية (egypt.gov.eg) لتمكين المواطنين مالكي السيارات بجميع أنواعها، أو الراغبين في شرائها من الكشف على بياناتها والتأكد من صحة الملكية وفقاً لما هو مسجل على قواعد البيانات المركزية التابعة للإدارة العامة للمرور.
وأضاف بيان للوزارة الخميس ان هذه الخدمات تستهدف أكثر من 4.5 ملايين مواطن مستفيد وتنطبق على جميع المركبات ذات اللوحات المعدنية الجديدة على مستوى الجمهورية، وتهدف هذه الخدمة لبث الثقة عند المواطنين عند حركة بيع وشراء المركبات دون الحاجة لإصدار شهادة البيانات من المرور، وكذلك إخطار وحدات المرور بالمحروقات والمسروقات والإبلاغ عنها.
ويقوم المواطن بإدخال البيانات من واقع رخصة تسيير المركبة (رقم لوحة، شاسيه، موتور) وكذلك إدخال الرقم القومي لمالكها للتأكد من صحة البيانات بمقارنتها بما هو مسجل بقواعد بيانات المرور، وتشمل تلك البيانات أيضاً مواصفات المركبة (السعات اللترية، نوع الوقود، سنة الصنع، نوع الترخيص... إلخ). مع الحرص على سرية تلك البيانات التي يقوم بإدخالها على البوابة، وفي حال مواجهة أي مشكلة تتعلق بصحة البيانات أو مراجعة موقف المركبة أمنياً يقوم المواطن بالتوجه مباشرة للإدارة العامة المرور.
والجدير بالذكر أنه قد تم تطوير العمل في 65 وحدة مرور في جميع محافظات الجمهورية (خارج محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والاسكندرية) وربطها بمركز معلومات الإدارة العامة للمرور، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في أداء هذه الوحدات وتقليل تكدس المواطنين بها لانهاء جميع المعاملات المرورية.
ويأتي ذلك مكملاً لتطوير منظومة إصدار وتجديد رخص تسيير جميع أنواع المركبات على أساس تبسيط دورات العمل داخل الوحدات وتأهيل العاملين بها على استخدام التقنيات لخدمة المواطنين، من خلال تطوير وتشغيل أنظمة وبرمجيات متخصصة لإدارة البيانات والمعلومات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق