الخميس، 22 نوفمبر 2012

مصريون يحصدون 4 جوائزفى المعرض الدولي لاختراعات الصين



اقتنص مخترعون مصريون 4 جوائز كبري خلال مشاركتهم فى فعاليات المعرض الدولى للاختراعات الذي عقد فى الصين مؤخرا حيث قدم الشباب عدد من الأفكار والاختراعات المتميزة التى لاقت اعجابا شديدا خلال المعرض وسط منافسات قوية لأكثرمن 1500 مشارك من مختلف دول العالم.
وحصل المخترعون خالد عبد الحميد النمس على الميدالية الفضية فى مجال الالكترونيات وحسام عبد الله موافى على البرونزية فى مجال البترول والغازومحمد حامد الطوخى على البرونزية فى مجال امراض النساء والتوليد فيما حصلت المخترعة دعاء عبد العزيزعلى الميدالية البرونزية فى مجال السيراميك.
وأعرب الشباب المصري عن سعادتهم الشديدة بحصولهم على هذه الجوائز عن اختراعاتهم, وفخرهم بتشريف اسم مصر ورفعه عاليا فى أحد أهم المحافل الدولية فى مجال الاختراعات والتكنولوجيا, ما يؤكد قدرة الشباب المصري على المنافسة والابتكار لدفع الجهود والنهوض بمصر ووضعها فى المكانة الدولية التى تستحقها.
كما أشاد شباب المخترعين المصري بالرعاية والاهتمام التى وفرت لهم من جانب السفير المصري فى الصين ,وأضاف رئيس المكتب الثقافى المصري فى بكين الدكتور محمد كامل أبو على, الذى رافق اعضاء وفد المخترعين المصريين خلال مشاركتهم فى المعرض الدولى للاختراعات بشمال الصين أن السفير المصري والمكتب الثقافي فى بكين حرصا على توفير كافة الظروف الملائمة للشباب المصري المشارك بالمعرض حتى تظهر جهودهم وانجازاتهم بالشكل الذى يليق بأسم مصر
وأقيمت المراسم لاصدار شهادة براءة الاختراع رقم مليون ببكين يوم 16 يوليو الجارى. وحققت الصين هذا الحجم خلال 26 سنة منذ اصدارها أول شهادة براءة اختراع فى عام 1986.
يذكر أن الصين تولى أهتماما خاصا بالمخترعين وتدعم ماليا وفنيا الابتكارات التكنولوجية والعلمية فى كافة المجالات
واشار رئيس مصلحة الدولة لحقوق الملكية الفكرية فى الصين إلى أن طلبات براءات الاختراع دخلت مرحلة الزيادة المتسارعة مع ارتفاع وعى المواطنين فى الصين للابتكار
وقال إن عدد الطلبات لبراءات الاختراع بلغ 3.11 مليون طلب, حتى نهاية الربع الثانى من العام الحالى منحت الصين مليون شهادة حتى الآن منها 518 ألف براءة اختراع لمخترعين صينيين.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق