الأحد، 18 نوفمبر 2012

جامعه المنوفيه تحصل على المركز الثانى على مستوى العالم فى مسابقه بالسويد بطائره بدون طيار



نجحت جامعة المنوفية متمثلة فى كلية الهندسة الالكترونية بمنوف فى الحصول على المركز الثانى على مستوى العالم فى مسابقة عالمية بالسويد.

حيث حصل مشروع التخرج الخاص بتصميم وتصنيع واختبار طائرة بدون طيار الخاص بمشروع طلاب البكالوريوس بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة فى الحصول على المركز الثانى على مستوى العالم فى هذه المسابقة نتيجة لنجاحهم فى تصميم طائرة بدون طيار تطير على ارتفاع 300 م بمدى 500 م لفترة زمنية تتراوح من عشرة إلى ثلاثين دقيقة وتنقل الصورة بالبث الحى، حيث تم استخدام تقنية حاسوبية مبتكرة في التصميم للحصول على الأداء المثالي والطائرة مزودة بتقنية البث المباشر .
يخدم هذا المشروع الكثير من التطبيقات التي تحتاج لأداة استطلاع ومراقبة والتصوير مثل الأراضي الزراعية والمزارع السميكة، كما يمكن استخدامها في رصد الأنشطة الضارة بالبيئة مثل إلقاء المخلفات الصناعية في الأنهار.
من جانبه اكد الدكتور محمد على بشر محافظ المنوفية على انه سيقوم بتكريم هؤلاء الطلاب فور وصولهم تكريما يليق بهم ، كما اعرب المحافظ عن سعادته البالغة لحصول هؤلاء الطلاب على المركز الثانى على مستوى العالم ونجاحهم فى رفع اسم مصر على مستوى العالم فى العلم ، مشيرا الى ان العقل المنوفى دائما يتميز بالإبداع والقدرة على ابتكار افكار جديدة والتفوق على الاخرين فى جميع انحاء العالم واضاف ان هؤلاء الشباب هم امل مصر والطريق الى النهوض بالبلاد والوصول بها الى اعلى المستويات .
جدير بالذكر ان القوات المسلحة متمثلة فى الهيئة الهندسية وهيئة البحوث كانت قد دعمت هذا المشروع لمساعدتهم فى تحقيق هذا الانجاز ، كما ان محافظة المنوفية تنوى اقامة مكتب لتسجيل براءات الاختراع محليا ودوليا بكلية الهندسة وذلك فى سبيل الحفاظ علي هؤلاء الشباب ودعمهم وحفاظا علي حقوق الملكية الفكرية لهم .

 

هناك تعليق واحد:

  1. عمار يا مصر الله يصونك و يحفظك أنتى و أبنائك المخلصين

    ردحذف