الأربعاء، 30 يناير 2013

قراصنة كمبيوتر يخترقون مواقع الكترونية حكومية في اندونيسيا




هاجم قراصنة الكمبيوتر العديد من المواقع الالكترونية للحكومة الاندونيسية اليوم الاربعاء احتجاجا على اعتقال رجل اخترق الصفحة الرئيسية الرسمية للرئيس سوسيلو بامبانج يودويونو على الانترنت.
وكانت الشرطة قد اعتقلت شاب يدعي ويلدان أشاري يبلغ من العمر 20 عاما يوم الجمعة الماضي بسبب استبدال الصفحة الرئيسية للموقع الرئاسي ليودويونو في وقت سابق من هذا الشهر بالرسالة: اخترقه فريق جيمبرهاكر".
وقالت الشرطة إن ويلدان وهو موظف بمقهى انترنت في منطقة جيمبر بإقليم جاوة الشرقية يمكن أن يواجه عقوبة السجن لمدة 12 عاما حال إدانته.
وأطلق أقرانه من القراصنة عملية أطلقوا عليها "عملية تحرير ويلدان" وهاجموا العديد من المواقع الالكترونية الحكومية أمس الثلاثاء واليوم الاربعاء .
ومن بين تلك المواقع التي تعرضت للهجوم كان موقعي وزارة العدل والجهاز المركزي للاحصاء.
وقالت جماعة "أنونيموس إندونيسيا" لقراصنة الانترنت عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "أيتها الحكومة الاندونيسية لا يمكنك أن تعتقلي فكرة ، لا يمكن لاي جيش أن يوقفنا".
وبدا أن الصفحات التي جرى اختراقها أزيلت في وقت لاحق من اليوم.
وقالت الشرطة إن ويلدان لا يبدو أن لديه دافعا سياسيا لكنها رفضت إطلاق سراحه.
وذكر عريف سوليستيو مدير الوحدة الخاصة لمكافحة الجرائم الاقتصادية التابعة للشرطة "كان لديه الكثير من الوقت للغاية على ما يبدو".
وذكر وزير تكنولوجيا المعلومات تيفاتول سيمبرينج أن من المستبعد أن يواجه ويلدان عقوبة غليظة .
وأضاف "لقد ألقينا القبض على الكثير من قراصنة الكمبيوتر لكن جرى توبيخهم فقط ووجهت نصائح لهم أن يستغلوا مهاراتهم في أشياء إيجبيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق