الجمعة، 18 يناير 2013

بدء اجراءات انشاء كلية للطب بجامعة حلوان بالتعاون مع جامعة ألمانية



صرح الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان عقب عودته من زيارته الى ألمانيا بأنه بدأ إتخاذ اجراءات لاصدار قرار جمهورى بإنشاء كلية طب بالجامعة .

وأضاف صقر أنه بناء على ذلك ،عقدت اتفاقية تعاون بين جامعتى حلوان وهامبورج الالمانية بشأن تطوير مناهج كلية الطب ومنظومة التعليم .

كما أوضح رئيس الجامعة فى بيان الجمعة ان الرحلة استهدفت دعم انشاء كلية الطب من خلال رؤية منهجية جديدة بالتعاون مع جامعه هامبورج الالمانية والبحث عن آليات جديدة لمصادر تمويل الابحاث العلمية .

وأشار الى عقد اتفاق مبدئى بين جامعتى ماربورج وبراندنبرج لانشاء مركز دولى للبحوث العلمية يساعد على دعم أعضاء هيئة التدريس للتعاون مع الجامعات الاجنبية وتقديم الدعم المالى من الجهات المانحة داخل وخارج مصر .
يذكر أن الجامعة لديها العديد من الاهداف الاستراتيجية والبرامج الجديدة المرتبطة بالجامعات العالمية و فتح المجال للبحث العلمى وتطويره بصورة سليمة بحيث لا نظل الابحاث العلمية حبيسة الادراج بالاضافة الى توسيع قاعدة البحث العلمى بتمويل خارجى .

وكان رئيس الجامعة قد زار جامعات ايرلنجن و ماربورج و هامبورج بألمانيا ، بناء على دعوة من هيئة DAAD الالمانية للتبادل العلمى بدعم مالى كامل من الهيئة وذلك لدعم إنشاء كلية الطب بالجامعة والتى تم الحصول على موافقة مبدئية لإنشائها من المجلس الاعلى للجامعات ووزارة الصحة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق