الاثنين، 14 يناير 2013

انشاء مجمعات تعليمية بطريق الفيوم بسعة 50 فصلا للمجمع





عقد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم اجتماع اللجنة التنفيذية العليا للمشروعات الرابع بديوان الوزارة صباح الاثنين وحضور قيادات الوزارة وتم الاتفاق خلال الاجتماع على إقامة مجمعات تعليمية على طريق مصر الفيوم يستوعب كل منها 50 فصل مدرسي لحل مشكلة كثافة الفصول في محافظة الجيزة على أن يتم البدء فيها في أقرب وقت.
وكلف الوزير الأستاذ محسن عبد العزيز بافتتاح الكول سنتر بالوزارة بحيث يتم تقديم خدمة ملموسة للمواطن المصري الذي يبحث عن حل لمشكلته بالوزارة كما وجه الوزير بالعمل على نقل نظام العمل بديوان الوزارة والمديريات التعليمية من النظام الورقي الى النظام الإليكتروني كما تم التوجيه بميكنة قطاع الكتب بالكامل.
وطالب الوزير المهندس عمر عبد الله المستشار الهندسي للوزارة بتصميم شكل جديد للمدرسة يؤدي الغرض التعليمي من المدرسة وبتكلفة أقل.
وجه الوزير الدكتور عبد العزيز الطويل مدير مركز البحوث التربوية الى ضرورة أن تكون المراكز البحثية للوزارة هي الأذرع البحثية الخاصة بالمجلس الوطني للتعليم المقرر إنشاؤه وفقاً للمادة 214 من الدستور .
وأكد الدكتور محمد أبو رزقة مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بأنه قد تم البدء في تمويل المنشآت التعليمية بمنطقة زرزارة ببورسعيد تنفيذاً لبروتوكول التعاون مع صندوق تطوير العشوائيات وسوف ينتهي العمل بها في 30/6/2013.
وأكد الدكتور مجدي بخيت رئيس قطاع التعليم الفني على أنه سوف يتم البدء في العمل بخط إنتاج الكمبيوتر بتكلفة تقدر بثلاثة ملايين جنيه لتغطية احتياجات الوزارة من الحاسبات الآلية وذلك بمدرسة إسكو للتعليم والتدريب المزدوج وبالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي .
وأشار بخيت الى أنه سوف يتم البدء كذلك في خط إنتاج المنتجات الخشبية ( من المعدات المتاحة بقطاع التعليم الفني ) بتكلفة 2 مليون جنيه لتغطية احتياجات الوزارة من المنتجات الخشبية .
وتم التأكيد خلال الاجتماع على إقامة الوزارة إحتفالية للعيد الثاني لثورة 25 يناير يوم 27/1/2013 بمسرح مجمع الملك فهد بمدينة نصر بحضور السيد رئيس الوزراء ومجموعة من الوزراء وسوف يتم خلال هذه الاحتفالية تكريم الطلاب المتميزين من الفائزين بجائزة مهرجان ماريناندو بإيطاليا للدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق