السبت، 19 يناير 2013

توقيع عقدي تصنيع وإطلاق أقمار الجيل السادس لعرب سات "بدر 7"




وقعت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات" السبت في الرياض عقدي تصنيع وإطلاق أول أقمار الجيل السادس "بدر7", بحضور وزيري الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا من الجانب السعودى ووزير تنمية الاقتصاد الفرنسي أرنود مونتيبورغ.
وأشاد وزير تنمية الاقتصاد الفرنسي بالعلاقة بين الرياض وباريس , مشيرا الى ان الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند بدأ جولته الجديدة في البلاد العربية بزيارة السعودية ومقابلة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وقال أن السعودية أول شريك في الجزيرة العربية لفرنسا, وبينهما روابط تاريخية, وتوقيع هذا العقد هو إضافة إلى الشراكة المستمرة بين البلدين , وهذا فخر للصناعات الأوربية بالتعامل مع عرب سات .
من جانبه ،رحب وزير الثقافة والإعلام السعودى الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة بتوقيع عقدي تصنيع وإطلاق أول أقمار الجيل السادس لعرب سات والتي تحتضن السعودية مقرها منذ إنشائها .
وأفاد أن "عرب سات" استطاعت التوازن في طبيعة عملها على أسس تجارية والمحافظة على خصوصية هذا النجاح لعرب سات يظهر جليا من خلال متابعتنا لأعمالها ونقدم الدعم لها لتحقيق طموحاتها وأهدافها الإستراتيجية .
وقال رئيس عرب سات المهندس خالد بالخيور أن عربسات تسعى للمنافسة في مجال البث والاتصالات الفضائية , والاستقلالية التامة وعدم الاعتماد على الأقمار المؤجرة من مشغلين آخرين , وبناء أسطول فضائي متكامل لتقديم خدمة البث التلفزيوني والاتصالات الفضائية على أفضل المعايير والمواصفات الدولية , والتوسع إقليميا وعالميا , وبناء احتياطي كامل لضمان استمرارية الخدمة لعملائنا وعدم توقفها.
وبين أن استثمارات "عرب سات" في بناء أسطولها الفضائي وتحديث محطاتها الأرضية في الرياض وتونس أكثر من ملياري دولار بما في ذلك العقود التي توقع اليوم بما يتجاوز 400 مليون دولار .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق