الخميس، 31 يناير 2013

التعليم تبدأ مشروع المليون" تختة "ولا نية لتأجيل "التيرم الثانى "




 أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أن الفصل الدراسى الثانى سيبدأ فى موعده ولا نية لدى الوزارة لتغيير هذا الموعد أو تأجيله .
وأعلن الوزير عن تنفيذ مشروع الـمليون " تختة " وتغيير " سبورات " المدارس وديسك المعلم منوها أنه تم طرح الـ 200 ألف الأولى من المشروع وأن الوزارة تعمل على تقديم خدمة فعلية جيدة للطلبة .
وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة إتفقت مع هيئة الأوقاف لتوفير أراض لبناء مدارس جديدة عليها لتقليل الكثافة المرتفعة داخل المدارس منوها أن الوزارة لديها خطة واضحة لتقليل الكثافة بالمحافظات المزدحمة وفي مقدمتها الجيزة ، مشيراً الى احتياجها للدعم المادي من القطاع الأهلي في هذه المحافظات.
جاء ذلك خلال إفتتاح الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة 6 مدارس بمركزى كرداسة ومنشأة القناطر بتكلفة إجمالية بلغت 18 مليون جنيه وحضره اللواء/ أسامة شمعة نائب المحافظ ومحمود فوزى رئيس مدينة كرداسة ومحمد شافعى مركز ومدينة منشأة القناطر.
وأوضح الوزير فى تصريحاته الخميس ان عدد المدارس الجديدة الأخرى بالمحافظة 4 مدارس بمركز منشأة القناطر هي : مدارس القطا للتعليم الأساسي، والعبور للتعليم الأساسي ببني سلامة والتحرير الثانوية المشتركة واتريس الابتدائية .
و طالب أهالي منشأة القناطر خلال الجولة توفير مدرسة إعدادية بالقرية نظراً لأن أبناءهم يضطرون للذهاب الى مدارس إعدادية في مناطق بعيدة، ووعد الوزير بتلبية هذا المطلب في أقرب وقت .
ومن جانبه ،قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن المحافظة تحتاج خلال الـ 10 سنوات القادمة إلى 20 ألف فصل دراسى بتكلفة 4 مليارات جنيه لإستيعاب الزيادة السكانية للمحافظة خلال السنوات القادمة .
وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أن الإفتتاحات تعد إضافة جديدة لعدد الفصول التعليمية بالجيزة بإدخال 98 فصلا دراسيا جديدا إلى قطاع حيوى هام لتهيئة المناخ لأجيال المستقبل فى تلقى دروسهم بسهولة فى القطاع الريفى من المحافظة .
وبدأت الإفتتاحات بمدرسة الهدى للتعليم الأساسى وتضم 11 فصلا بتكلفة مليونى جنيه ومدرسة صفية زغلول للتعليم الأساسى والتى تكلف إنشاؤها 3.5 مليون جنيه وتضم 11 فصلا وذلك بمركز ومدينة كرداسة.
كما شمل الإفتتاح المدارس الواقعة بنطاق مركز منشأة القناطر وتشمل مدرسة التحرير الثانوية بقرية أبو غالب والتى أنشئت بتكلفة 2.8 مليون جنيه وتشمل 18 فصلا دراسيا ويتكون المبنى من دور أرضى وطابقين.
وقد تم إفتتاح مدرسة أتريس للتعليم الأساسى وتضم 8 فصول والمدرسة عبارة عن أرضى ودورين بتكلفة بلغت مليونى جنيه .
كما يفتتحان مدرسة العبور للتعليم الأساسى ببنى سلامة وتضم40 فصلا، تكلف إنشاؤها 5.5 ملايين جنيه وتتكون المدرسة من مبنى أرضى و4 أدوار بالإضافة إلى إفتتاح مدرسة القطا وتضم 11 فصلا تعليميا بتكلفة 2.2 مليون جنيه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق