الأحد، 6 يناير 2013

القاهرة ضمن قائمة المدن الافضل عالميا فى الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات




احتلت مدينة القاهرة المرتبة 17 في قائمة افضل واكثر 25 مدينة فى العالم استفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وهو التصنيف الذى تضعه شركة إريكسون، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا وخدمات الاتصالات.
وكانت القاهرة واحدة من اثنين من المدن الشرق الأوسط المدرجة في القائمة ، حيث جاءت تركيا بالمركز 15، في حين احتلت القمة سنغافورة تليها استكهولم ثم سول، بينما جاءت نيويورك ولندن و باريس فى المراكز الثلاثة التالية.
ويربط مؤشر إريكسون الشبكي بين وجود علاقة بين توفر امكانيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقدرة على استخدام هذه الامكانيات لصالح الأعمال التنموية، حيث يقيس كيفية استفادة المدن ومواطنيها من تكنولوجيا من وجهه النظر الاقتصادية والاجتماعية والبيئية .
ويشير التقرير الى بعض الآثار الإيجابية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على حقل الابتكار ونشر روح المبادرة، حيث تزيد فرص تنظيم المشاريع و نشرالتجارة الإلكترونية والخدمات فضلا تحسين الوصول إلى الأسواق فهى على سبيل المثال، تمكن أصحاب المشاريع والشركات المتخصصة فى الوصول إلى أسواق أوسع، كما تساعد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى تقليل تكلفة المعاملات بين الشركات .
من جانبه، قال اندرس يندبلاد، رئيس قطاع إريكسون بمنطقة الشرق الأوسط، "ان التقرير يوضح رؤى ممتازة في كيفية الاستفادة من التكنولوجيا فى الاسهام بآليات التغيير في المدن مثل القاهرة للمساعدة في خلق أجيال إيجابية بالمستقبل وتحقيق فوائد للمجتمع " 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق