الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012

التعليم تؤكد على وجود منطقة حلايب وشلاتين ضمن حدود مصر الجنوبية





طالبت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية بضرورة التأكيد على الحدود المصرية بصفة عامة ، وبخاصة حدود مصر الجنوبية والمتضمنة منطقة حلايب وشلاتين بخط عرض 22 درجة شمالاً بحصص الدراسات الاجتماعية بكافة المراحل التعليمية وبجميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الجمهورية.
وشددت الوزارة فى بيانها الثلاثاء ،على خلو الكتب المدرسية الخاصة بمادة الدراسات الاجتماعية من أي أخطاء تخص الحدود المصرية .
كما أكدت الوزارة على اتخاذ الإجراءات القانونية ومصادرة أي خرائط أو صور ترد بالكتب أو الأطالس الخارجية غير المدرسية على غير النحو المعترف به.
يأتي ذلك رداً على أنه قد تلاحظ في الآونة الأخيرة ورود كتب دراسية وأطالس جغرافية من الخارج لحساب بعض المدارس الأجنبية تتجاهل منطقة حلايب وشلاتين من الخرائط الواردة بها.
وزير التعليم يطالب بتفعيل دور اتحاد الطلاب العرب
وفى سياق أخر طالب وزير التعليم بتفعيل دور اتحاد الطلاب العرب وذلك عن طريق عمله تحت مظلة جامعة الدول العربية، وعمل شراكة على مستوى اتحاد الطلاب بين مصر وليبيا.
كما أكدعلى استعداد مصر لدعم ليبيا بالمعلمين مشيراً الى أن الأكاديمية المهنية للمعلمين وكل المؤسسات البحثية والتربوية في مصر أيديها ممدودة الى الشعب الليبي، بالإضافة الى الاستعداد لدعمها في مجالات تطويرالمناهج وطباعة الكتب والأبنية التعليمية.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم بالدكتور أحمد العبود رئيس اتحاد الطلاب الليبيين لبحث سبل دعم التعاون بين مصر وليبيا في مجال التعليم.
رحب الوزير بالإخوة الأشقاء مشيراً الى أن ليبيا لها لدى مصر ثلاثة حقوق :حق الجوار وحق العروبة وحق الإسلام ، وأكد على تضامن مصر مع ليبيا منذ اللحظة الأولى. وأعرب الوزير عن أمله في أن يكون الطلاب المصريين والليبيين معبرين عن الثورتين المصرية والليبية وأن يكونوا أحراراً في أوطانهم .
وأعرب الشقيق الليبي عن تقديره لمكانة مصر قلب العروبة والإسلام، متمنياً لها تحقيق الاستقرار، وأشار الى أن مصر كان لها دور سابق وثابت على المستويين الوطني والقومي، وقد ظهر ذلك بوضوح عندما فتحت المدارس المصرية أبوابها للعائدين من ليبيا، ولقوا معاملة الطلبة المصريين.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق