الأحد، 14 أكتوبر 2012

مصر تشار فى معرض ومؤتمر تليكوم العالمي " ITU Telecom World 2012 بـ دبى



تشارك مصر في معرض ومؤتمر تليكوم العالمي " ITU Telecom World 2012" والذي تستضيفه دبي خلال الفترة 14- 18 اكتوبر 2012 برعاية الاتحاد الدولي للاتصالات، وهو الحدث الرائد لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم حيث يجمع أصحاب المصلحة المعنيين من صناع القرار وقادة الفكر، ومقدمي الخدمات والمصنعين والحكومات، والهيئات التنظيمية، ومجتمع مدنى و أكاديميين ووسائل الإعلام العالمية في خمسة أيام من النقاش حول التحول في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وما يترتب من آثار على السياسات والاستراتيجيات التنافسية، وأهمية ضمان أن تكون الاتصالات - في ظل هذه التحولات الجذرية- مفتوحة وآمنة وعالمية ونزيهة .
وصرح المهندس / هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه سيتم استعراض أهم ما حققته مصر من انجازات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وابراز تأثيره على الاقتصاد الوطني ودوره في توفير التقنيات والخدمات التي تدعم التنمية في جميع القطاعات بالإضافة الى استقطابه للاستثمار الاجنبي ومساهمته في خلق فرص عمل جديدة.
مشيرا الى ان الحكومة المصرية بدأت في عملية تطوير السياسات المحلية لضمان إدماج التكنولوجيا بشكل كامل في التعليم والصحة وغيرها من القطاعات والمؤسسات الحكومية.
ويعقد السيد الوزير على هامش تواجده في المؤتمر عدة اجتماعات حيث يلتقي بنظرائه وزراء أذربيجان أوغندا وسكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات؛ ويجتمع أيضاً مع قيادات الشركات العالمية جوجل، واتش بي، واي تي اند تي، وإنتل، وسيسكو، وساب.
ومن المقرر ان تتناول جلسات هذا العام عدة محاور هى تعزيز الابتكار والإدارة في كل من الحكومات والشركات، وضمان مستوى التوصيل العالمي بطريقة عادلة وشفافة قدر الإمكان، إستكشاف التحديات التي تواجه أصحاب المصلحة في توسيع نطاق الخدمات وتبني نماذج الأعمال غير التقليدية وتحويل ديناميات الصناعة ، الفرص الناشئة والأبعاد الجديدة والتحديات الناشئة من التحولات الجذرية فى صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
بما في ذلك الطيف الترددى والخصوصية والأمن السيبراني، التطبيقات الذكية، والنتائج المترتبة على تطور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك الخدمات، والصحة الإلكترونية، والحوسبة السحابية، شكل الاتصالات في المستقبل، بما في ذلك الشبكات المتمركزة حول العنصر البشرى والتقنيات المتقاربة.
وفي نفس الاطار يشارك مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال المصري في مسابقة شباب المخترعين ضمن فعاليات المؤتمر وهى مسابقة مخصصة للشباب من سن 18 إلى 25 يقوم خلالها الشباب من مختلف دول العالم بطرح أفكارهم الإبداعية ومشروعاتهم المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ومن المقرر أيضا ان يزور المهندس هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجناح المصري في معرض جيتكس دبي الذي يعقد في الفترة ذاتها، حيث تشارك مصر بأكبر بعثة تجارية لها في المعرض الاقليمي بما يقرب من 86 شركة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتأتي المشاركة المصرية بالمؤتمر ومعرض جيتكس دبي بهدف الترويج لإمكانيات مصر التي تؤهلها لتصبح مركزا للإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال في الشرق الأوسط بما تملكه من بنية تحتية ومقومات تقنية وكوادر بشرية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق