الجمعة، 19 أكتوبر 2012

"غنيم" يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة أفضل بحث عن أخلاق الرسول





تحت رعاية وحضور الأستاذ الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، أقيم بمسرح مجمع الملك فهد النموذجي للغات، حفل تكريم لمجموعات من الطلاب الفائزين بالمسابقات الدولية والإقليمية منهم الفائزين بكأس مهرجان ماريناندو، والطلاب الفائزين بمسابقة أفضل بحث عن أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم، وكذلك لمجموعة من المديرين المتميزيين.
بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، وكلمات قصيرة لكل من الأستاذة شهيناز الدسوقي مديرة مديرية التعليم بالقاهرة، والأستاذ هانى كمال مدير ادارة روض الفرج التعليمية، وتلى ذلك عرض لأوبريت ( عندما يضحك البحر) الفائز بكأس المركز الاول بمهرجان ماريناندو المسرحي والذي أقيم بدولة ايطاليا، بمشاركة فرق عديدة من دول حوض البحر المتوسط والعديد من الفرق الإيطالية.
وأعرب الوزير عن خالص سعادته بالعرض الراقى الذى قدمه الطلاب، مشيداً بما بذله القائمون عليه من جهد، وبما أثمره هذا الجهد من رفع علم مصر خفاقاً من بين أعلام الدول المشاركة، موضحاً أن ما شاهده الحضور هو نموذج إبداع للنشاط المدرسى الذى أهمل، فثقل العلم على طلابنا، فالأنشطة المدرسية هى الداعم الرئيسى للعملية التعليمية، وتنمهية مهارات وملكات الطلاب، فى وقت تم إختصار التعليم فى تحصيل المقررات الدراسية، وعلينا جميعاً أن نزهو بهذا الإنجاز، داعياً وسائل الإعلام المختلفة الى إبراز ذلك النجاح وتعزيزه فى نفوس طلابنا، والبعد عن إثارة موضوعات غير ذات قيمة تترصد السلبيات وتزعزع الثقة فى نفوس طلابنا، وخاصة فى تلك المرحلة التى ننشد فيها جميعا مصر الجديدة، مصر 25 يناير.
كما أكد الوزير على أنه لن يسمح مطلقاً بإهانة المعلم، سواء من الطالب أو من ولى الأمر أو من قياداته التعليمية، فلابد أن ينال المعلم إحترامه ومكانته اللائقة برسالته، وكذلك أكد أنه لم يصرح بالضرب فى المدارس، نافياً ماتناولته وسائل الإعلام فى هذا الشأن.
وكرم الوزير فريق العمل بمنحهم شهادات تقدير ومكافئات مالية، داعيا الى إعطاء الفرصة لأبنائنا الطلاب لاختيار ما يناسب ميولهم وأهوائهم من أنشطة مدرسية.
كما تم خلال الحفل تكريم أصغر طالبة على مستوى العالم حاصلة على الشهادة الدولية فى قيادة الكمبيوتر وهى الطالبة جنى ابراهيم القناوى ( 4 سنوات و8 أشهر) المقيدة بالمرحلة الثانية من رياض الأطفال بمديرية الدقهلية التعليمية.
كما تم تكريم الطالبتين المسيحيتين سارة سامى أسكندر و أمل كرم صليب الطالبتين بالصف السادس الإبتدائى بمدرسة بوبسطة الإبتدائية بمدينة الزقازيق والذين ضربا نموذجاً فريداً للتسامح والإنسانية بعدما كتبتا بحثين عن اخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم، واشاد الوزير بالطالبتين معرباً عن أن هذه هى مصر بجناحيها المسلمين والمسيحيين والتى فشلت جميع محاولات الحاقدين والكارهين فى النيل من وحدة شعبها.
كما كرم الوزير مديرى مدارس الطالبات المكرمات، داعياً الجميع الى التكاتف والتعاضد، واستخدام كافة الإمكانيات المتاحة من اجل تقديم خدمة تعليمية جيدة تعد أبنائنا كمفكرين وقادة للمستقبل.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق