الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

"البيطريين" تعلق إضراب الاربعاء بعد وعد بلقاء مرسي الأحد




أكد الدكتور سامي طه، نقيب البيطريين، أن مجلس نقابة الأطباء البيطريين، قرر في اجتماعه مساء الثلاثاء، تعليق الإضراب الذي كان مقررا الأربعاء، للمطالبة بإنشاء وزارة للطب البيطري والثروة الحيوانية، وإعادة تكليف لكليات الطب البيطري.
وتم الاتفاق أيضًا على إقرار كادر خاص للبيطريين، بعد تلقي النقيب اتصالا هاتفيا من رئاسة الجمهورية، لتحديد موعد للقاء وفد من مجلس النقابة العامة، الأحد المقبل، مع الرئيس محمد مرسي، لمناقشة مطالبهم بحسب جريدة الاهرام .
وقال الدكتور سامي طه، في بيان له مساء الثلاثاء ان مجلس النقابة هو المعني بتحديد وتنفيذ الإجراءات التصعيدية في مواجهة الحكومة، وأنما يضع في اعتباره مصلحة الشعب وخصوصًا الفلاح، الذي يحتاج معاونة الطبيب البيطري، للحصول علي منتج آمن، مشيراً إلى تراجع النقابة عن تنفيذ إضراب 17 أكتوبر.
وطالب النقيب الأطباء البيطريين بالتواجد في المجازر والمحاجر للفحص الطبي لما يرد من ذبائح داعياً البيطريين بالتطوع لفحص الذبائح ولحوم الأضاحي مجاناً، للتأكد من سلامتها وأمنها.
ياتي هذا في الوقت الذي دخل فية 4 من الأطباء البيطريين، فى إضراب عن الطعام اعتراضا على عدم تنفيذ مجلس النقابة لقرارات الجمعية العمومية بتنظيم إضراب كلى تصاعدى مفتوح بالمحاجر الصحية.
وقالت الدكتورة أميرة محمود منسق عام حركة انتفاضة الكرامة للأطباء البيطريين، إنه تم تحرير محضر بقسم قصر النيل رقم 7432، بتحميل الدكتور سامى طه نقيب البيطريين مسئولية تعرض المضربين للخطر، وهم أحمد طلعت أبو شنب والدكتور أحمد بدير زيدان والدكتور أحمد نصر أبو زيد والدكتور محمد شفيق.
جدير بالذكر ان مطالب البيطريين تتركز في إنشاء جهاز مستقل للثروة الحيوانية، وإدراجهم ضمن كادر المهن الطبية وإعادة تكليف الخريجين الجدد، مشيرة إلى ان المادة 14 من الدستور الجديد تجاهلت وضع البيطريين فى تخصيص جهاز مستقل يجمع أجهزتهم.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق