الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

20 مليون دولار من أمريكا لمكافحة الأنفلونزا الحيوانية



ذكرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) أن التزامها بمكافحة تهديدات الأمراض الجديدة الناشئة بمناطق البقع الساخنة في جميع أنحاء العالم سيتلقى دفعة إلى الأمام بفضل التمويل الذي تعتزم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقديمه لهذا الغرض , والذي يتجاوز في مجموعه 20 مليون دولار أمريكي .

ويغطي التمويل عمليات الشراكة القائمة بين (الفاو) والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تصديا لوباء إنفلونزا الطيور (اتش 5 - إن 1) الذي يسببه فيروس شديد العدوى والأمراض (اتش بي ايه آي), إلى جانب التركيز الأوسع نطاقا على مقاومة التهديدات الوبائية المتصاعدة والمحتملة .

ومن المتوقع أن تعزز المساعدة الأمريكية قدرات الاستعداد والاستجابة إزاء فيروس إنفلونزا الطيور الشديد العدوى في جنوب شرق آسيا وأن تدعم أنشطة المختبرات والرصد في مناطق البقاع الساخنة , وسيغطي معظم التمويل الأنشطة الجارية في بنجلاديش والصين وإندونيسيا وفيتنام, التي لا تزال تواجه حالات تفش للفيروس بين الدواجن إلى جانب حالات إصابة بشرية, قاتلة أحيانا .

وسيغطي التمويل أيضا التنسيق الإقليمي لمكافحة إنفلونزا الطيور ودعم أنشطة المراقبة والوقاية في كمبوديا, ولاوس, ونيبال, وميانمار نظرا إلى استمرار تهديد المرض لتلك البلدان والدول المجاورة, لا للصحة الحيوانية والبشرية فحسب بل وأيضا لموارد معيشة الملايين من المزارعين الضعفاء اقتصاديا الذين يعتمدون على تربية الدواجن كمورد للغذاء والدخل .

وقال الخبير جوان لوبروث كبير مسئولي صحة الحيوان لدى منظمة (فاو) "إن الحكومة الأمريكية لها دور رئيسي في توليد الدعم الدولي لمكافحة إنفلونزا الطيور وتقليل إمكانية انتشار وباء بشري بمساعدة الفاو وغيرها, لمواجهة هذا التهديد في الحيوانات قبل أن يطول البشر" .. مضيفا " أن مثل هذا الدعم لإجراءات الوقاية الأساسية نادر, لكنه أكثر معقولية وفعالية تكاليفية".

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق