الاثنين، 22 أكتوبر 2012

وزاره الشباب تبدا برنامج لتدريب 460 من اصحاب المشروعا ت الصغيره




تبدأ وزارة الدولة للشباب نوفمبر المقبل برنامج تدريب 460 من أصحاب المشروعات الصغيرة(إس إم إي) من الشباب داخل محافظات المنيا وكفر الشيخ والبحيرة والمنوفية وبني سويف وقنا, والذي تنفذه الوزارة في إطار مذكرة التفاهم المبرمة مع البرنامج المصري للتنمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لوزارة الاتصالات.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الشباب الاثنين , أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تشجيع إقامة الصناعات الصغيرة والمتوسطة ودعم فكر العمل الحر ودعم أصحابه من الشباب بالمهارات اللازمة للقضاء على مشكلة البطالة وتطوير مهارات الشباب, حيث يضم المحتوى التدريبي للبرنامج نظام التشغيل وبرنامج معالجة النصوص والبريد الإلكتروني والإنترنت والعروض التقديمية والتسويق الإلكتروني.

وأشار إلى أنه يتم اختيار المتدربين وفقا لمجموعة من المعايير منها أن يتراوح السن ما بين 18 و45 سنة , وأن يتمركز أصحاب المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم في نطاق العاصمة أو المركز الإداري ممن لديهم احتياج حقيقي للتسويق ويفضل أن يكون من أصحاب المشروعات الإنتاجية كمهن حرفية ويدوية ومشروعات خدمية (سياحية تأجير سيارات ديكور- أي خدمة تصلح للتسويق على الإنترنت).

كما تتضمن المعايير اقتناء المتدرب حاسب آلي في مكان العمل أو المنزل وبريد إليكتروني فعال وتوافر الوقت لحضور دورات تدريبية تأهله لاكتساب مهارات ومعارف تدفع مشروعه للنجاح, وأن يكون حاصلا على مؤهل عال أو متوسط ومعاف من التجنيد أو مؤجل.

وتقرر عقد المقابلات الخاصة بالمنحة خلال الفترة من 16 وحتى 30 نوفمبر القادم ليبدأ التدريب خلال شهر ديسمبر المقبل بمراكز الشباب بالمحافظات.





 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق