الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012

كادر الاطباء يصدر قبل عيد الاضحى



صرح عبدالحميد أباظة مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس لجنة كادر المهن الطبية أن اللجنة قد كثفت من إجتماعاتها بناء على توصيات السيد الدكتور وزير الصحة والسكان لتكون على فترات متقاربة ويومين اسبوعياً لسرعة الإنتهاء من أعمالها قبل اجازة عيد الاضحى.
وأوضح أن المناقشات تشمل مشروع كادر المهن الطبية كاملاً و ليس قاصراً على الرواتب فقط حيث يشمل القانون التعيين والبدلات والحوافز والتدريب والبعثات والترقى والمعاش.
وأكد أباظة أن اللجنة قد إنتهت من مراجعة 90% من مواد القانون كمناقشة حول الجوهر والأفكار والمقترحات على أن تتم الصياغة القانونية بواسطة متخصصين لإعداد قانون جيد يحقق مطالب العاملين فى المهن الطبية بكل تخصصاتها وسوف تنتهى اللجنة من مناقشة ما تبقى من مواد فى الجلسات الثلاث قبل اجازة عيد الأضحى المبارك على أن تتم الصياغة والمراجعة النهائية تمهيداً للعرض على السيد وزير الصحة والسكان فى شهر نوفمبر والتى تعتبر خطوة نحو تنفيذ مطالب الأطباء و العاملين فى المهن الطبية و التى تعود على المريض المصرى بخدمات طبية .
وتضم اللجنة فى عضويتها عضو من التنمية الإدارية وعضو من مجلس الدولة وممثل لوزارة المالية وممثلى النقابات المهنية السبع مع مسئولى وزارة الصحة والسكان.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق