الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

بدء الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية بالصعيد أول نوفمبر


يبدأ اعتبارا من أول نوفمبر المقبل تنفيذ الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية فى الحيوانات بمحافظات الوجة القبلى ولمدة شهر ويتبعها حملة تكميلية لتحصين الحيوانات التى لم يتم تحصينها بالحملة الأولى لاستكمال خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية فى تحصين الماشية المصرية.
وكانت الحملة القومية للتحصين قد بدأت أعمالها بمحافظات الوجة البحرى اعتبارا من يوم الاثين الماضى وتستمر طوال شهر أكتوبر الحالى.
وتقوم اللجان البيطرية من الهيئة ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات بمتابعة التقصى النشط لمتابعة الحالة الوبائية لمختلف الامراض كأحد العناصر الهامة لمواجهة الازمات الطارئة لحماية الثروة الحيوانية على مستوى الجمهورية والتى تقدر بنحو 14 مليون رأس منها 7 ملايين من الابقار والجاموس والباقى من الابل والاغنام والماعز.
وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور اسامة سليم الاربعاء بإن الحكومة استطاعت السيطرة على المرض رغم التحديات التى واجهتها خلال الفترة الماضية بسبب الانفلات الأمنى وعمليات تهريب الحيوانات مؤكدا أنها نجحت فى التصدى للمرض على مدار عام كامل قامت خلاله الهيئة بالعديد من حملات التوعية بمخاطر المرض على مدار عام كامل بالاضافة الى تشكيل لجان بيطرية تتابع عن كثب الموقف اولا باول مما ساهم فى السيطرة علية والحد من إنتشاره.
ودعا الدكتور سليم إلى تضافر جهود صغار المربين وقادة الرى بالقرى والنجوع لضمان تحقيق أحد الأهداف القومية فى حماية الثروة الحيوانية فى مصر.
من جهتها .. أكدت رئيس الادارة المركزية للطب الوقائى الدكتورة سهير عبد القادر بإن الحملة القومية للتحصين للحيوانات تتم بالتوازى مع برنامج التقصى النشط وكذلك برامج القياس المناعى فى جميع المحافظات وبدء عمل فرق الاستجابة السريعة لكل من الهيئة مركزيا وكذلك مدريات الطب البيطرى على مستوى الجمهورية استجابة لاى بلاغ للاشتباه بالاصابة بأى مرض وبائى.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق