السبت، 6 أكتوبر 2012

نقابة الاطباء تدعو للاضراب العام والكشف مجانا على المرضى




أصدر مجلس النقابة العامة للأطباء السبت 6/10/2012 بيانا يؤكد فيه أنه هو الجهة الوحيدة الممثلة لأطباء مصر ومجلس النقابة العامة للأطباء ومجالس النقابات الفرعية هى الجهة الوحيدة المشرفة والمنظمة لإضراب الأطباء .
واعلن البيان رفضه لكل المحاولات والتصرفات التى تهدف إلى إفساد العلاقة بين النقابة ووزارة الصحة وهى الجهة المنوط بها تنفيذ مشروع قانون كادر الأطباء والعاملين بالصحة والذى يهدف لتحسين الأحوال الوظيفية والمادية للأطباء .
وأكدت النقابة في بيانها الذي نشرته على موقعها الرسمي على حق الأطباء فى الإضراب وكذلك حق الأطباء فى العمل وهو حق أصيل كفله الدستور والقانون والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.
وطالبت النقابة جميع الأطباء العاملين بوزارة الصحة التواجد أثناء مواعيد العمل الرسمية مع تقديم الخدمة الطبية مجاناً لجميع المرضى المتقدمين للكشف بالعيادة الخارجية فى الاستقبال والطوارىء مع تحويل العيادات الخارجية إلى أماكن كشف للطوارىء مجاناً فى حالة عدم توفر أماكن كافية بالاستقبال.
واوضحت النقابة ان الخدمات التى يشملها الإضراب هى العيادات الخارجية والعمليات الباردة مع التوصية بمراعاة الجوانب الإنسانية والاجتماعية للمرضى. وطالبت بتفويض رؤساء الأقسام فى تحديد الحالات الملحة والحرجة والحالات التى قد يتسبب تأجيلها فى حدوث ضرر أو أذى للمرضى وذلك بالتنسيق مع مجالس النقابات الفرعية.
واكدت النقابة على مطالبتها وزارة الصحة بزيادة عدد جلسات لجنة الكادر وذلك للتعجيل بإصدار القانون فى أقرب وقت ممكن.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق