الأحد، 7 أكتوبر 2012

للتطوع فى مشروع زويل لبناء نهضه فكريه وعلميه ارسل سيرتك الذاتيه




بالإضافة إلى الهدف الأساسى لأصدقاء مدينة زويل فى دعم المشاريع العلمية الكبرى يسعى الأصدقاء حاليا إلى المساهمه فى تنمية المجتمع المدنى وعمل صحوة مجتمعية فكريه وثقافية وذلك لإيماننا الشديد بدور المجتمع المدنى فى عمل النهضة العلمية والحضارية
ا
لتى نحلم بها ونظرا لما وجدناه من إقبال شديد من جميع الفئات الراغبة والعازمة على المساهمه فى تنمية المجتمع قررنا التوسع فى أنشطة أصدقاء مدينة زويل لتشمل مجموعه من الأنشطة العلمية والإجتماعية ومنها ما يلى :

أولا الأنشطة العلمية :
 تهدف الأنشطة العلمية إلى نشر الثقافة العلمية الجماهيرية ونشر ثقافة الإنتاج والتصنيع والإبداع والإبتكار واثراء المحتوى العلمى على الإنترنت عن طريق القيام بحملات الترجمة والتشجيع على كتابة المقالات العلمية وعمل ورش العمل والندوات والمؤتمرات العلمية والتعليمية.

ثانيا : الأنشطة الإجتماعية :
 تهدف الأنشطة الإجتماعية إلى المساهمة فى تنمية المجتمع عن طريق التوعية بالسلوكيات والممارسات البيئية والصحية السليمة وحملات النظافة والتجميل وحملات تقنين الإستهلاك للموارد الطبيعية وحملات التبرع بالدم و حملات التوعية بالسلوكيات الصحية للحفاظ على الصحة العامة.

ويناشد أصدقاء مدينة زويل أصحاب الكفاءات الفنية والإدارية وأصحاب الرؤي التطوع مع الأصدقاء فى جميع المحافظات فى المجالات الآتية :

أولا : إدارة الموارد البشرية :
 ==================

المهام :
1- استقطاب الموارد البشرية : تعتبر أولى الوظائف التنفيذية لإدارة الموارد البشرية وتهتم بتحديد احتياجات فرع المحافظة من المتطوعين كماً ونوعاً ، بحيث تضمن تحقيق أهداف الجمعية، ويتحدد نطاق هذه الوظيفة فيما يلى: تقدير احتياجات فرع المحافظة من المتطوعين. -اختيار المتطوعين وإجراء الاختبارات اللازمة لانتقاء الكفاءات التى تتناسب مع احتياجات فرع المحافظة وذلك عن طريق الاختبارات النفسية ، والمقابلات الشخصية و غيرها - تعيين الأفراد.

2- تنمية مهارات المتطوعين : بعد ضم المتطوعين اللازمين كماً ونوعاً لابد من تنمية مهاراتهم بصفة مستمرة لرفع مستوى الكفاءة وتحسين الأداء، وهذا يتم من خلال التدريب المستمر، وذلك لضمان سلامة تنفيذ العمل. إن وظيفة التدريب تعتبر من الوظائف الأساسية التى تضمن استمرار العمل بالمحافظة بكفاءة وفعالية.

3- التوثيق : من مهام إدارة الموارد البشرية حفظ الملفات الخاصة بالمتطوعين وبياناتهم
4- الجزاءات أو المكافأة : تختص هذه الوظيفة بتحديد هيكل عادل للجزاءات والمكافآت بما يتفق مع الجهد المبذول من المتطوعين .
الوظائف :

*وظائف قيادية :
 مدير إدارة الموارد البشرية
مسؤل قسم تخطيط الموارد البشرية
مسؤل قسم تنمية الموارد البشرية
مسؤل قسم الجزاءات والمكافآت
مسؤل قسم علاقات المتطوعين
**وظائف فنية :
 خبراء تقييم الوظائف
خبراء تحليل وتصميم الوظائف
خبراء تصميم أنظمة الجزاءات والمكافاء
 خبراء تخطيط وتطوير المسار الوظيفى
خبراء التنمية والتطوير الوظيفى
خبراء علاقات المتطوعين

ثانيا : الإدارة الإعلامية :
 ===========

تنقسم الإدارة الإعلامية إلى أربع أقسام هى : قسم التوثيق - قسم الإنتاج الإعلامى - قسم الصحافة - قسم العلاقات العامة
1- قسم التوثيق : التصوير الفوتوغرافى - تصوير الفيديو - التسجيل الصوتى
لكل الإحداث والفعاليات -إمداد الصحفيين بالصور والفيديو- إمداد الموقع الإلكترونى بالصور والفيديوهات المسجلة
2- قسم الإنتاج الإعلامى : إنتاج المواد الإعلامية والتسويقية المطبوعة والمسموعة والمرئية
3- قسم الصحافة : كتابة المقالات الإخبارية - إعداد البيانات الصحفية فى المؤتمرات - إرسال الإخبار للصحفيين -إمداد الموقع الإلكترونى بالمقالات الإخبارية
4- قسم العلاقات العامة : إعلام الرأي العام والمتخصصين برؤية الجمعية ورسالتها وأهدافها الإستراتجية - الترويج الإعلامي للإنجازات المختلفة التي تقوم بها الجمعية - نشر البيانات والإحصاءات والتقارير التي تعدها الجمعية- الرد علي ما ينشر عن الجمعية وأنشطتها. فتح قنوات إعلامية - إظهار ما تقوم به الجمعية من أنشطة وأعمال - التعامل مع معديين البرامج الإذاعية والتلفزيون وتزويدهم بالمعلومات- دعوة القنوات التلفزيونية و الإذاعية والنشرة الإخبارية لتغطية الأحداث الهامة بالجمعية.

الوظائف :
*وظائف قيادية :
 مدير الإدارة الإعلامية
مسؤل قسم التوثيق
 مسؤل قسم الإنتاج الإعلامى
مسؤل قسم الصحافة
مسؤل قسم العلاقات العامة
**وظائف فنية :
 مصممين جرافيس (أدوب فوتوشوب – اليستراتور – إن ديزاين )
 مصممين فيديو ( أدوب أفتر إيفكت )
 مصممين مقاطع صوتية
متخصصين فى التسويق
متخصصين فى العلاقات العامة
متخصصين فى الصحافة
متخصصين فى الطباعة

ثالثا الإدارة المالية :
 ============
 الإدارة المالية هي إحدى الإدارات التنفيذية الهامة بالمحافظة ويقع ضمن اختصاصها إنجاز كافة الأعمال والمهام المالية التي تهم كافة المتعاملين مع فرع المحافظة سواءً كانوا أعضاء جدد أو رعاة لأنشطة المحافظة وفعالياتها بالإضافة إلى الجهات الخارجية كالدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة والذين ربما يكونوا جهات مانحة أو لهم علاقات رسمية أخرى.

وتتولى الإدارة المالية مهمة إعداد الموازنة التقديرية للمحافظة ومراقبة تنفيذها - مهمة القبض ( إستلام المنح والهبات ورسوم العضوية بالجمعية ) - مهمة الصرف ( الشراء وتسديد المستحقات) -إجراء القيود المحاسبية (القيد في مختلف السجلات المحاسبية الأصولية).حفظ الملفات والأرشيف لجميع مستندات -الجمعية ذات الأثر المالي -إصدار القوائم المالية الدورية .

الوظائف :
 مدير حسابات وتدقيق
مدير مشتريات

رابعا إدارة مركز المعرفة وتكنولوجيا المعلومات :

مركز المعرفة :
 الهدف من مركز المعرفة هو تجميع وتصنيف المعلومات العلمية والثقافية والمقولات والحكم التحفيزية وعمل المسابقات على شبكات التواصل الإجتماعى ومتابعه الأخبار العلمية وسيرة العلماء والباحثين لإثراء المحتوى المنشور على كل من صفحة المحافظة على الفيس بوك والموقع الإلكترونى للأصدقاء . ويقوم بالعمل مجموعه من المتطوعين المتخصصين فى مجالات علمية مختلفة تحت قيادة مسؤل مركز المعرفة الذى يحدد السياسات والقواعد العامة لتيسير العمل داخل مركز المعرفة.

الوظائف :
 مطلوب أكاديميين فى تخصصات علمية مختلفة
مترجمين من وإلى اللغة العربية
مسؤل مركز المعرفة يجب أن يكون شخص له رؤية لإثراء المحتوى العربى ويتمتع بخبرات إدارية وقيادية وعلمية
إدارة تقنية المعلومات :
 مطلوب متخصصين فى تصميم وتطوير المواقع ومصممين الديسك توب ابليكاشنز ومبرمجين بلغات مختلفة
الصفات المطلوبة :

يشترط فى الشخص المتقدم أن يكون لدية المهارات الفنية والإنسانية والفكرية اللازمة لشغل المنصب التطوعى المذكور وأن يكون قادرا على اداء مع ومن خلال الآخرين - قادر على القيام بالوظائف الإدارية المتمثلة فى التخطيط والتنظيم والتوجية والرقابة- قادر على استخدام الموارد بكفاءة وفعالية بهدف تحقيق أهداف أصدقاء مدينة زويل من خلال الأنشطة التنموية المختلفة التى تقررها الإدارة العليا للأصدقاء .

برجاء إرسال السيرة الذاتية مع إكمال استمارة التطوع بالرابط التالى
http://www.zewailcityfriends.com/?page_id=164

سيتم التواصل مع حضراتكم بالإيميل وتحديد موعد للمقابلات الشخصية
ونرجو من حضراتكم الصبر حيث سيتم تحديد موعد المقابلات على مدار الشهر المقبل تباعا فى كل محافظة بشكل منفصل

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق