الجمعة، 3 يناير 2014

اعداد قائمة نهائية بالمرشحين للسفر والعيش على المريخ



أعلنت منظمة " مارس وان " الهولندية غير الربحية عن قائمة نهائية للمرشحين ليكونوا ضمن اول بعثة فضائية لوضع قدم البشر على
كوكب المريخ و هى الحملة التى اطلقتها المنظمة منذ عام 2011 و جذبت اكثر من 200 الف متقدم من 140 دولة لنيل هذا الشرف .
القائمة النهائية و التى هناك ضمت 1058 مرشح من جميع أنحاء العالم ، وسيتم تصفيتها لاختيار اربعة و عشرين مبعوث من البشر الى الكوكب الاحمر ليكونوا نواة اول مستعمرة بشرية و إقامة حياة دائمة على سطح المريخ مع قدوم عام 2025.
و تأمل المنظمة الهولندية أن يتم تمويل المشروع من قبل المستثمرين وحقوق البث التلفزيوني لسلسة وثائقية من طراز " تليفزيون الواقع " تعرض الاختبارات والتدريب والاختيار النهائي لاول بعثة بشرية للمريخ.
وقال بس لانسدروب Bas Lansdorp احد مؤسسى الحملة ان الفائزين فى القائمة الاخيرة للمرشحين يمثلون 107 بلدا بينهم 297 امريكى و 75 كندى و 62 هندى و 52 من روسيا ، و يبدا سن المرشحين من 18 عاما و هناك نحو 415 لم يتموا عامهم 35 حتى الان بينما كان اكبر المرشحين سنا يبلغ 81 عاما وهو ما يعني أنه سيكون قد بلغ 90 عاما عندما تطأ قدمه سطح المريخ .
وأكد " لانسدروب " انه يجب علي المرشحين الآن الخضوع لاختبارات صارمة، بما في ذلك محاكاة الحياة على المريخ والتعامل مع العزلة ، و ان تصفية القائمة الاخيرة سوف يشمل عدة مراحل اخرى قادمة خلال عامي 2014 و 2015 مع التركيز على اختبار القدرات المادية والعاطفية للمرشحين فضلا عن الاختبارات الجسدية والعقلية التى سيكون عليها دورا كبيرا لاختيار سفراء بشر بارعون ليتوجهوا الى سطح المريخ و بناء اول مستعمرة بشرية هناك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق