السبت، 25 مايو 2013

كاتربيلار"هاتفا ذكيا ضد الكسر والماء والغبار"




كشف تقرير صدر مؤشرا عن تصميم لجهاز ذو وجهين، هاتف الذكي على وجهه الأول، وعلى وجهه الثاني "كتاب الكترونيا،" والذي
يستخدم لتحميل الكتب عن طريق الإنترنت وقراءتها.
وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأمريكية،  أن الجهاز الجديد يتميز بشاشة قطرها 4.3 انش، تشتخدم فيها تقنية "ال سي دي" فائقة الوضوح، بالإضافة الى معالج معلومات بسرعة 1.5 غيغاهيرتز.
ويتميز الجهاز أيضا بذاكرة تخزينية سعتها 32 غيغابايت، حيث تعتبر هذه سعة كافية لتحميل الكتب على الجهاز بالإضافة الى وجود سعة للصور والملفات الأخرى المراد تخزينها على الجهاز.
وألقى التقرير الضوء على أن الجهاز الجديد الذي تصنعة أحد الشركات الروسية، يتميز بنحالته وخفة وزنه، حيث يبلغ ارتفاعه أقل من سنتيمتر واحد وبالتحديد يرتفع بمقدار 0.9 سنتيمتر، ويزن 140 غراما فقط.
ولم يذكر التقرير عن السعر النهائي للجهاز الذي يسمى "يوتافون،" حيث لا تزال الشركة المصممة تجري محادثات مع عدد من مزودي خدمات الهواتف المتنقلة للتوصل الى أفضل سعر يمكن تقديه للجهاز الذي من المتوقع أن يدرج بالأسواق الروسية خلال النصف الثالث من العام المقبل.

وأطلقت عملاق شركات تصنيع المعدات الثقيلة، شركة كاتربيلار Caterpillar، والتي تعرف اختصارا بـCAT هاتفها الذكي بمواصفات عالية إلى جانب كونه ضد الكسر أو الماء أو الغبار.
وبينت الشركة أن هاتفها الجديد قادر على تحمل السقوط من علو ستة أقدام (نحو 1.8 مترا) بالإضافة إلى مقاومته للماء حيث يتحمل الجهاز أن يوضع في قاع وعاء من الماء بارتفاع متر واحد لمدة 30 دقيقة.
أما المواصفات التقنية للجهاز الذي أطق عليه اسم "بي 15،" فإنه يتمتع بخفة وزنه ويعمل على نظام غوغل اندرويد 4.1 التشغيلي، وله شاشة لمس بحجم 4.1 انشا، إلى جانب كاميرا بدقة خمسة ميغابيكسل والقدرة على تسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة أو ما يعرف بـ"HD."
وتشير التقارير إلى أن هاتف كاتربيلار الجديد ليس الأول من نوعه المقاوم للكسر الا أنه أول هاتف قد ترغب بحمله، حيث أن النسخة القديمة لهاتف الكفاءة العالية "بي 10" كان ضخما جدا ويصل ارتفاعه عن سطع المكتب إنشا واحدا (نحو 2.5 سنتيمترا)
وبينت الشركة أن سعر الهاتف يبلغ 349 دولارا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق