الخميس، 16 مايو 2013

زيت السمك يؤخرظهورالآثارالضارة للوجبات السريعة بالمخ




توصل فريق من العلماء البريطانيين بجامعة " ليفربول" البريطانية إلى أن الحرص على تناول زيت السمك قد يلعب دورا
هاما فى تأخير ظهورالآثارالضارة والمدمرة للوجبات السريعة على المخ وكان فريق من العلماء فى "معهد الشيخوخة المزمنة" قد أجروا أبحاثهم على تحليل بيانات الاحماض الدهنية والاوميجا-3 ودورها وتأثيرها فى خفض الوزن .

وقد أشارت الأبحاث التى أجريت على مدى العشرة أعوام الماضية إلى أن فريق العمل في معهد الجامعة من مرض الشيخوخة والمزمنة عليه مراجعة البحوث من مختلف أنحاء العالم لمعرفة ما إذا كان هناك بيانات كافية تشير إلى أن أحماض أوميغا 3س كان لها دورتلعبه في مساعدة فقدان الوزن .

كما أظهرت الأبحاث أن الوجبات الغذائية الغنية بالدهون كما هو الحال فى الوجبات السريعة تعمل على تعطيل تكوين الخلايا العصبية وهى العملية التى تعمل على إنتاج خلايا عصبية جديدة إلا أن الأطعمة الغنية بالاوميجا-3 والاحماض الدهنية كما هو الحال فى زيت السمك تعمل بصورة كبيرة على منع الآثار الجانبية المدمرة لمثل هذه الوجبات من خلال تحفيز منطقة فى المخ وتنشيطة بالإضافة إلى تنشيط الذاكرة.

كما كشفت البيانات التي أعتمدت على تحليل النتائج المتوصل إليها فى أكثر من 185 ورقة بحثية أن زيت السمك من المرجح أن يلعب دورا فى تأجيل الإصابة بمرض السكر النوع الثانى والقدرة على تخزين الدهون المشبعة .

كما أظهرت الأبحاث أن الوجبات السريعة المرتفعة الدهون تعمل على منع الهرمونات التى تفرزمن أنسجة الجلد إلى الدورة الدموية بعد تناول الطعام والتى من شأنها حماية الخلايا العصبية وتحفيز إعادة نموها حيث تتراجع أعداد هذه الجزئيات فى حال تناول الوجبات السريعة الضارة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق